الهايس: التكتل الجديد الذي يقوده النجيفي لا يمثل السنة ويهدف الى خلق الازمات في البلد
    الخميس 26 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 16:50
    بغداد (سكاي برس) - اعتبر رئيس مجلس انقاذ الانبار حميد الهايس، الخميس، تشكيل التكتل السني الجديد في عمان بقيادة اسامة النجيفي بانه يهدف الى خلق الازمات في البلد، مؤكدا ان هذه الكتلة لا تمثل السنة ولا المحافظات الغربية، فيما دعا جميع القيادات السياسية السنية الى احالتهم للتقاعد لانهم تسببوا بدخول داعش الى العراق.

    وقال الهايس لـ"سكاي برس"، إن "القيادات السياسية السنية كامثال اسامة النجيفي وصالح المطلك، لا يمثلون السنة ولا المحافظات الغربية وانما يمثلون انفسهم فقط، لانهم هم من تسببوا بدخول داعش في العراق"، مؤكدا ان من يمثل السنة هم الذين يحملون السلاح ضد عصابات داعش الارهابية وليس من المتسكعين في عمان والمنطقة الخضراء".

    واضاف ان "تشكيل التكتل الجديد الذي يقوده النجيفي في عمان لا يمثلنا ونرفض تسمية هذا التكتل بالسني لانه يهدف الى خلق الازمات"، داعيا هؤلاء القادة السنة الى "التقاعد لانهم سبب لمشاكل البلد وعملوا لصالح اجندات خارجية على حساب اهلهم ومحافظاتهم".

    يذكر ان تكتل سني جديد تشكل في عمان برئاسة اسامة النجيفي وصالح المطلك ومحمود المشهداني وسليم الجبوري لاصلاح العملية السياسية ولدعم المحافظات الغربية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media