سليماني أشرف على عملية إنقاذ الطيار الروسي
    الجمعة 27 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 05:29
    بغداد (المسلة) - كشفت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، الخميس، أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني أشرف على عملية إنقاذ الطيار الروسي الذي أسقطت طائرته من قبل القوات التركية.

    وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر أن "اللواء سليماني اتصل بالجانب الروسي وأطلعهم بان هناك وحدة خاصة ستعمل على إنقاذ الطيار الروسي مؤلفة من حزب الله لبنان والقوات السورية الخاصة، ودعا الجانب الروسي إلى دعم وإسناد الوحدة بالنيران الجوية والمعلومات عبر الأقمار الصناعية لإنقاذ واستعادة الطيار الروسي".

    وأضاف انه "وبعد تتبع محل سقوط الطيار الروسي عبر جهاز تتبع للأقمار الصناعية تبين انه يتواجد في مكان خلف جبهة القتال بين الجيش السوري والمعارضة بـ 6 كيلومرات".

    وتابع أن "ستة مقاتلين من الوحدة الخاصة لحزب الله و18 جنديا من القوات الخاصة السورية اقتربت من خطوط القتال وبالتزامن مع القصف الروسي المكثف لضواحي منطقة العمليات هرب غالبية العناصر الإرهابية وتم تمهيد الأرضية لإنقاذ الطيار الروسي".

    وأشار المصدر إلى "عملية حرب الكترونية قامت بها القوات الروسية في المنطقة وقنص الإرهابيين في ساحة العملية في إطار إنقاذ الطيار"، مبينا أن "الوحدة الخاصة المؤلفة من 24 جنديا عادت إلى مقرها سالمة من دون حتى إصابات بعد نجاح هذه العملية".

    وكان الاعلام السعودي، وإعلام تنظيم داعش روج لاصابة سليماني في حلب، في محاولة لاضعاف معنويات المقاتلين الذين يسعون الى تخليص العراق وسوريا من الارهاب المدعوم من قطر والسعودية وتركيا. الا ان مصادر ايرانية وسورية اكدت ان سليماني بخير ولايزال يواصل مشاركته في قتال التنظيمات الارهابية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media