الأسدي يطالب العبادي بالتدخل لمعالجة المأساة التي ستحل بسكان اهوار الجبايش
    الجمعة 27 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 14:05
    بغداد (أين) - طالب النائب عن التحالف الوطني خالد الاسدي، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بالتدخل لمعالجة المأساة التي ستحل بسكان الأهوار في الجبايش.
    وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "الاسدي قام بزيارة ميدانية الى محافظة ذي قار وقضاء الجبايش وأهوارها وآطلع على واقع المدينة وحجم الجفاف الذي أصاب أهوارها وما نتجت عنه من أضرار كبيرة لحقت بالمواطنين والحياة العامة في هذه المناطق"، مشيرا الى ان "مناطق الأهوار تعد مصدر الرزق الرئيس لسكانها من الصيادين ومربي المواشي".
    واوضح ان "ما تواجهه الاهوار من تجفيف سيتسبب بأضرار كبيرة لعشرات القرى التابعة للقضاء"، محملا وزير الموارد المائية مسؤولية الكارثة التي حلت المواطنين"، مطالبا رئيس الوزراء بالتدخل لمعالجة هذه الحالة الخطيرة، وإطلاق كميات مياه الشرب في حوض الغراف لسد ضمأ الناس".
    وأكد الاسدي أن تجفيف الأهوار سيؤدي إلى افراغ القرى الأهوارية من ساكنيها وهو ما سيؤدي الى إندثار هذه القرى التي كان يقطنها السكان المحليون منذ عشرات السنين، منوها إلى أن "وزارة الموارد المائية تتحمل كل ما سينتج من آثار سلبية على سكان هذه المناطق وبيئتهم التي يعتمدون عليها في معيشتهم".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media