العبادي يشبه مكتبه بالبيت الابيض ويطالب الاقليم بالكف عن دعوات الانفصال
    السبت 28 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 23:49
    بغداد (أين) - شبه رئيس الوزراء حيدر العبادي مكتبه كالبيت الابيض في واشنطن" داعيا في الوقت نفسه "اقليم كردستان الى الكف عن دعوات الانفصال عن العراق".
    وأشار العبادي خلال كلمته في مؤتمر هجرة الشباب الذي اقامته جمعية الهلال الاحمر العراقي اليوم الى فتح الطرق والشوارع الرئيسة ومنها في المنطقة الخضراء" داعيا في الوقت نفسه المواطنين الى "الصبر في اجراءات الحكومة بهذا الصدد".
    وأضاف "هناك عدة دول منها الولايات المتحدة تتخذ اجراءات امنية احترازية مثل منع الاقتراب من البيت الابيض لمئات الامتار وعلينا تفهم ذلك في العراق مع ظرفه الامني الحالي وحماية مؤسساته كالبرلمان والمقرات الحكومية المهمة" في المنطقة الخضراء التي تضم مكتب رئيس الوزراء.
    وتوقع العبادي "نمو اقتصاد العراق بشكل اسرع حتى من دول قمة العشرين مع قيام الحكومة بتخفيض نفقات الدولة والحفاظ على نفقات الحرب وابقاء النشاطات الاقتصادية المهمة ورواتب الطبقة الوسطى" مؤكدا ان "العراق سيخرج من الازمات بشكل أقوى مع استمرار الحكومة بمحاربة الفساد والمضي بالاصلاحات".
    وطالب رئيس الوزراء "اقليم كردستان بالكف وترك دعوات الانفصال لان العدو والتحديات واحدة فمن سيحمي الوطن اذا تخلى عنه ابناءه" لافتا الى ان "الاقليم لم ينجح بارجاع المناطق المشمولة بالمادة 140 بالقوة".
    وتابع العبادي ان "الصراع بين مكونات الشعب العراقي لايصب في مصلحة البلد ومواطنيه لذا يجب ايقاف محاولة افشال الاخر" مؤكدا ان العراق "فيه خيرات كثيرة تكفي الجميع ولكن علينا تطويرها وان يُحترم فيها القانون والدستور".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media