مرصد: حزب المالكي يتصدر غيابات النواب
    الأثنين 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 05:24
    بغداد (أين) - أفاد مرصد يراقب أداء مجلس النواب بان نواب كتلة حزب الدعوة الاسلامية الذي يشغل أمانته العامة للحزب زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي هم الأكثر تغيباً عن جلسات البرلمان.
    وذكر المرصد النيابي العراقي في احصائية له أطلعت عليها وكالة كل العراق [أين] ان "نسبة غيابات النواب من كتلة حزب الدعوة بلغت 182% من غيابات النواب خلال 97 جلسة منذ بداية انعقاد جلسات البرلمان الحالي".
    وتلى ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي التريب من حيث الغياب بحسب المرصد بنسبة 135% يليه حزب الدعوة/ تنظيم العراق وكتل منظمة بدر والمجلس الاعلى الاسلامي والاحرار والحل".
    وعن النسبة المئوية لغيابات نواب المحافظات عن هذه الجلسات الـ 97 فقد أحتلت محافظة الانبار الاعلى نسبة بعدها البصرة وصلاح الدين وبغداد وديالى ونينوى.
    يشار الى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد اعلن في 25 من اب الماضي عن توجيه هيئة رئاسة المجلس انذارات للنواب ممن شارفت غياباتهم عن حضور جلسات البرلمان للوصول الى الحد غير المسموح فيه وفقا للنظام الداخلي، داعيا الى مراعاة الالتزام بالدوام الرسمي.
    وهدد الجبوري في الوقت نفسه بفصل والغاء عضوية النواب المتغيبين وانه أمر بتوجيه انذارا اخيرا لهم" مؤكدا ان البرلمان "سيتخذ اﻻجراءات القانونية بحق المتغيبين والتي تصل الى الفصل والغاء العضوية مع فرض غرامات تبلغ 500 الف دينار عن كل جلسة غياب اذا زادت تلك الغيابات عن الحد المقرر لها".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media