عالية نصيف تطالب بتشريع قانون مزدوجي الجنسية لوضع حد للمفسدين الذين يحتمون بجنسياتهم الاخرى
    الأثنين 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 11:20
    بغداد (وكالة نون الخبرية) - طالبت النائبة عالية نصيف السلطتين التشريعية والتنفيذية بالإسراع في تشرع قانون مزدوجي الجنسية لوضع حد للعديد من المفسدين وسراق المال العام الذين يحتمون بجنسياتهم الاخرى.

    وقالت في بيان نقله مكتبها الإعلامي واطلعت وكالة نون الخبرية على نسخته اليوم: "ان أحد أهم أسباب تفشي الفساد المالي والإداري الذي تعاني منه الدولة العراقية هو احتماء العديد من المفسدين وسراق المال العام بجنسيات اخرى، مما أتاح لهم الفرصة للتمادي في فسادهم لأنهم يشعرون بأنهم في مأمن من العقاب".

    وأضافت: "ان بعض هؤلاء تورطوا بما هو أخطر من الفساد المالي، كالخيانة والعمالة والتآمر على العراق وشعبه، وعندما تحين الفرصة يهربون الى الخارج ويحتمون بالدول التي منحتهم الجنسية".

    وشددت نصيف على: "ضرورة قيام رئيس الوزراء حيدر العبادي باستبعاد ذوي الجنسيات المزدوجة من المناصب المهمة والدرجات الخاصة في الدولة العراقية ابتداءً من رأس الهرم ما لم يتنازلوا عن جنسياتهم الاخرى، فالجنسية العراقية يتشرف بها كل عراقي، ومن لايتشرف بالانتماء الى بلده فهو إنسان غير شريف"، مبينة: "ان الاسراع في تشريع قانون مزدوجي الجنسية ستكون له أهمية كبرى في القضاء على جزء كبير من الفساد المستشري في العراق".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media