ائتلاف المالكي يحذر الحكومة من اعطاء الاراضي المتنازع عليها لكردستان
    الأثنين 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 16:50
    بغداد (عين العراق نيوز) -حذر ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي ، الاثنين ، الحكومة العراقية من اعطاء الاراضي المتنازع عليها لكردستان مقابل مشاركة البيشمركة في عمليات تحرير نينوى.

    وقالت النائب عن الائتلاف عالية نصيف لـ"عين العراق نيوز"، ان " بارزاني تمادى جدا وقدم شروط للحكومة العراقية مقابل مشاركة البيشمركة في تحرير نينوى منها ضم الاراضي المتنازع عليها لكردستان" ، مبينة ان " سكوت الحكومة على تمادي بارزاني يعطي مؤشر على ان الحكومة ستوافق على شروط بارزاني ونحن نحذرها من هذا الاجراء الخطير".

    وأضافت نصيف ان " المجاملات السياسية هي التي دفعت بارزاني بالتمادي والمطالبة بضم اراضي عراقية لكردستان فعلى اصدار بيان واضح وصريح لبيان موقفها الرسمي من احتلال الاراضي من قبل الكرد" ، مؤكدة ان " بارزاني هو احد الاسباب الرئيسية في سقوط الموصل وتسليمها لداعش".

    وكان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني قد طالب خلال زيارته قضاء سنجار غرب مدينة الموصل بعد تحريره يومي 12 و13 من الشهر الجاري عدم رفع اي علم غير علم كردستان، الأمر الذي أثار حفيظة الحكومة الاتحادية حيث شدد رئيس الوزراء حيدر العبادي على ضرورة رفع العلم العراقي في سنجار" مبينا ان " عملية تحرير القضاء شارك فيها البيشمركة ضمن المنظومة الامنية العراقية وهي سنجار حررت بسواعد عراقية ويجب ان يرفع العلم العراقي فيها".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media