بوتين: موضوع إسقاط الطائرة كان حاضرا في كل لقاءاتي الثنائية
    سنعمل مع فرنسا على مكافحة الإرهاب في سوريا
    إسقاط الطائرة الروسية كان يهدف تأمين سير وعبور نفط "داعش" إلى تركيا
    أردوغان لم يتخذ قرار إسقاط الطائرة الروسية، بل أشخاص آخرون
    الأثنين 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 20:01
    باريس (سبوتنيك) - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفي عقده في باريس، على هامش مشاركته في قمة المناخ المنعقدة في العاصمة الفرنسية حاليا، إنه أجرى سلسلة من اللقاءات، اليوم الاثنين، مع قادة دول أجنبية.

    وأضاف أنه ناقش مع نظرائه عددا من المواضيع الدولية الملحة بما في ذلك، تطورات الأوضاع في سوريا، وحادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية في السماء السوري من قبل سلاح الجو التركي، ومهمة توحيد الجهود الدولية من أجل محاربة "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية.

    وتطرق بوتين إلى اجتماعه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقال إنه تحدث مع باراك أوباما عن قوائم المجموعات الإرهابية ومن يمثل المعارضة السورية المعتدلة. وشدد بوتين على أن المسألة السورية تحتاج إلى حل سياسي.

    وحول إسقاط الطائرة الحربية الروسية من طراز "سو — 24" قال الرئيس الروسي:  "لم ألتق أردوغان، ومسألة الطائرة طرحتها في كل لقاءاتي. وكل من التقيتهم يشاطروننا الرأي بأنه لم تكن هناك ضرورة لإسقاط طائرتنا".

    وتابع قائلا: "علمنا أن أردوغان لم يتخذ قرار إسقاط الطائرة الروسية، بل أشخاص آخرون، ولكن هذا لا يغير شيئا في المسألة".

    وحول الدوافع الكامنة وراء التصرف التركي، قال الرئيس الروسي، إن إسقاط الطائرة الروسية كان يهدف تأمين سير وعبور نفط "داعش" إلى تركيا، مشيرا إلى أن كمية كبيرة من النفط الذي يستخرجه هذا التنظيم تصل إلى الأراضي التركية بالذات.

    ولدى تناوله مهمة توحيد الجهود الدولية من أجل مواجهة "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية، قال بوتين: "سنعمل مع فرنسا على مكافحة الإرهاب في سوريا وفقا للاتفاقيات المشتركة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media