خمسة قتلى من الامن السعودي عند الحدود اليمنية منذ السبت
    الثلاثاء 1 ديسمبر / كانون الأول 2015 - 14:29
    الرياض (أ ف ب) - اعلنت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء مقتل عنصر من حرس الحدود في جنوب البلاد عند الحدود مع اليمن امس الاثنين، ما يرفع عدد العناصر الذين قتلوا في المناطق الحدودية جراء اطلاق قذائف وتبادل اطلاق نار الى خمسة منذ السبت.

    ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية في وقت متأخر من ليل الاثنين عن المتحدث الامني باسم وزارة الداخلية قوله بانه "عند الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الاثنين (0900 تغ)، تعرض أحد المراكز المتقدمة لحرس الحدود بقطاع الحرث بمنطقة جازان لقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، مما نتج عنها استشهاد الجندي أول علي حسين علي الحسني".

    وبذلك، يرتفع عدد الذين قتلوا عند الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمن الى ثمانية منذ السبت، هم خمسة من حرس الحدود، وثلاثة مدنيين يمنيين مقيمين في السعودية.

    وكانت الداخلية اعلنت الاثنين مقتل ثلاثة عناصر من حرس الحدود الاحد في تبادل لاطلاق النار مع "عناصر معادية" حاولت التسلل عبر الحدود في قطاع الحرث بجازان، بعد ساعات من مقتل عنصر جراء اطلاق نار في ظهران الجنوب.

    والاحد، قتل مدنيان اثنان في سقوط قذائف مصدرها الاراضي اليمنية على جازان، غداة مقتل يمني في سقوط قذائف مماثلة بمنطقة نجران.

    ومنذ بدء التحالف العربي الذي تقوده السعودية غاراته ضد المتمردين الحوثيين في اليمن في آذار/مارس، قتل اكثر من 80 شخصا غالبيتهم من الجنود السعوديين، في سقوط قذائف وتبادل لاطلاق النار عبر الحدود.

    وبحسب ارقام الامم المتحدة، ادى النزاع في اليمن الى مقتل اكثر من 5700 شخص وجرح قرابة 27 الفا منذ آذار/مارس، منهم قرابة 2700 قتيل واكثر من 5300 جريح من المدنيين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media