جرحى بانفجار في مترو اسطنبول قد يكون ناتجا من قنبلة
    الثلاثاء 1 ديسمبر / كانون الأول 2015 - 22:37
    خبراء الشرطة يعملون في موقع انفجار قد يكون ناجما عن عبوة في منطقة بيرم باشا في اسطنبول في الاول من كانون الاول/اكتوبر 2015
    اسطنبول (أ ف ب) - وقع انفجار قد يكون ناتجا من قنبلة يدوية الصنع مساء الثلاثاء في جوار محطة لمترو الانفاق في اسطنبول في منطقة بيرمباسا ما اسفر عن عدد من الجرحى، وفق وسائل الاعلام التركية.

    واوقفت السلطات المحلية الحركة على كل شبكة المترو بعد الانفجار بحسب المصدر نفسه، قبل ان تعيدها في وقت لاحق على قسم من الخطوط.

    ونقلت وكالة دوغان للانباء وصحيفة حرييت عن مصادر قريبة من الاجهزة الامنية ان الانفجار نتج من عبوة دست داخل انبوب ووضعت قرب ممر يعبر فوق احد خطوط المترو.

    وقال رئيس بلدية بيرمباسا اتيلا ايدينر في تصريح تلفزيوني ان "خمسة من مواطنينا اصيبوا بانفجار قنبلة يدوية الصنع وضعت قرب ممر".

    وفي وقت سابق، اشارت العديد من وسائل الاعلام التركية الى فرضية انفجار عرضي سببه محول كهرباء.

    ولم يحدد اي مصدر رسمي حتى الان سبب الانفجار.

    وقال محافظ اسطنبول واصف شاهين كما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول الحكومية ان "انفجارا وقع قرب كاديف. اصيب احد مواطنينا بجروح طفيفة. مصدر هذا الانفجار غير واضح. اننا ندرس كل الفرضيات".

    وبثت قنوات التلفزة التركية مشاهد لسيارات اسعاف عدة تصل الى المكان وركاب يبتعدون من موقع الحادث.

    واستهدفت تركيا في العاشر من تشرين الاول/اكتوبر باعتداء هو الاكثر دموية في تاريخها اسفر عن 103 قتلى امام المحطة المركزية في انقرة. ونسبت السلطات التركية الهجوم الى تنظيم الدولة الاسلامية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media