العبادي يرد على وزير الدفاع الامريكي: لانحتاج قوات خاصة ولايمكن نشرها دون موافقتنا
    الأربعاء 2 ديسمبر / كانون الأول 2015 - 06:02
    بغداد (أين) - رد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي على وزير الدفاع الامريكي آشتون كارتر بخصوص سعي بلاده نشر قوات من بلاده في العراق ضمن الحرب على عصابات داعش الارهابية.
    وقال العبادي في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "القوات الخاصة العراقية وجهاز مكافحة الإرهاب تؤديان دورا كبيرا في المعركة ضد عصابات داعش الارهابية".
    وأضاف ان هذه القوات "قد اثبتت قدرة فائقة في استهداف قادة داعش وفي تنفيذ اخطر المهام في معارك تطهير المدن واستعادة السيطرة على المناطق الحيوية والاستراتيجية من الارهابيين، وتواصل هذه القوات اداءها بنجاح واتقان في مختلف مناطق القتال الى جانب بقية التشكيلات المقاتلة البطلة التي حررت مساحات واسعة من الاراضي المغتصبة وتتجه لتحرير ماتبقى منها باصرار وعزيمة".
    وأشار البيان الى ان العبادي "يؤكد في لقاءاته مع الشركاء الدوليين دعوته وترحيبه بدعم القوات العراقية بالأسلحة والتدريب والاستشارة، وعدم الحاجة لقوات قتالية برية أجنبية على الارض العراقية".
    ولفت الى ان "الحكومة العراقية كما تشدد على ان اي عملية عسكرية او انتشار لأي قوة اجنبية خاصة او غير خاصة في اي مكان في العراق لايمكن ان يتم دون موافقتها والتنسيق معها والاحترام الكامل للسيادة العراقية".
    وكان وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر قال اليوم ان حكومته ستنشر قوة خاصة استطلاعية لدعم العراق في حربه ضد داعش.
    وأضاف كارتر في شهادة له امام لجنة القوات المسلحة في الكونغرس ان "القوة الأمريكية الخاصة ستنشر لتنفيذ عمليات في سوريا وغارات في العراق" مشيرا الى ان "هذه القوات الخاصة سيكون بمقدورها بمرور الوقت تنفيذ غارات والإفراج عن رهائن وجمع معلومات الاستخبارات وأسر زعماء داعش".
    يذكر ان رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الامريكي جون ماكين قد دعا خلال زيارته العراق الى ارسال 20 الفا من الجنود الامريكيين الى العراق وسوريا لمقاتلة داعش.
    ورد مكتب العبادي على دعوة ماكين "بعدم حاجة العراق لهؤلاء وان قواته كافية لهزيمة الارهاب".
    وذكر بيان للمكتب ان "الحكومة العراقية اذ ترحب بزيادة الدعم في السلاح والتدريب والاسناد من الشركاء الدوليين في حربنا ضد الارهاب، فاننا نؤكد بان لدى العراق ما يكفي من الرجال والعزيمة لإلحاق الهزيمة بداعش واشباهها من الجماعات الاجرامية الاخرى".

    رابط ذو صلة
    وزير الدفاع الأمريكي يعلن عن تشكيل "قوة استهداف متخصصة للتدخل السريع" لإجراء عمليات إضافية في العراق
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media