وزير النفط لــ{الفرات نيوز}:الاتفاق النفطي وصل إلى مراحل جيدة ويجب إن نجلس لحل جميع المسائل العالقة
    الثلاثاء 3 فبراير / شباط 2015 - 09:35
    بغداد (الفرات نيوز) - أكد وزير النفط عادل عبد المهدي أن" الاتفاق النفطي مع اربيل وصل إلى مراحل جيدة ويجب الجلوس لحل جميع المسائل العلقة بين المركز والإقليم.
    وقال عبد المهدي لوكالة{الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء إن" الاتفاق النفطي مع اربيل وصل إلى مراحل جيدة ",مشيرا إلى أن"الموازنة ثبتت الموضوع واستندت إلى تقديرات الاتفاق بالتالي يجب إن نجلس لحل جميع المسائل العالقة بين حكومة المركز والإقليم.
    كانت الحكومة الاتحادية قد أبرمت قبل فترة اتفاقا نفطيا مع إقليم كردستان انهى أزمة طالت وتعقدت كثيرا بين بغداد واربيل ، وقد وصف عادل عبد المهدي وزير النفط هذا الاتفاق بأنه من الأهمية التي ستوفر للمركز وتحقق العدالة في توزيع الثروات على كافة ابناء الشعب ، وقد حل الإشكاليات التي كانت عالقة ولم تستطع الحكومة السابقة تجاوزها بل انها راحت تكبر وتتعقد حتى ساءت الأوضاع وتردت العلاقات بين الحكومتين المركزية وإقليم كردستان .
    واليه فإن لجنة النفط والطاقة النيابية كانت قد أكدت في وقت سابق أن الاتفاق النفطي بين بغداد واربيل قد دخل حيز التنفيذ ، متوقعة أن تضع الحكومة الاتحادية خطة إستراتيجية لاستثمار الغاز الطبيعي في البلاد .
    وقال رئيس اللجنة النائب اريز عبد الله في تصريح سابق للفرات نيوز أن " الاتفاق النفطي بين الحكومتين الاتحادية وإقليم كردستان قد دخلت حيز التنفيذ لكن ليس هناك قانون لتنظيم الأمور النفطية بشكل عام ، وبسبب مشكلات فنية في الإقليم على اعتبار انه لحد الان لا يستطيع تصدير الكمية المطلوبة " .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media