السفير الأمريكي يقر بإلقاء طائرات عسكرية أمريكية الصنع أسلحة لداعش في العراق
    أجهزة استخباراتنا تشك بوجود جهة اخرى تملك طائرات أمريكية الصنع تحاول الإساءة إلى جهودنا المشتركة
    الأحد 22 فبراير / شباط 2015 - 16:22
    بغداد (المعلومة) - اقر السفير الأمريكي في بغداد ستيوارت جونز،الاحد،  بإلقاء مساعدات عسكرية لتنظيم  داعش  في العراق عبر طائرات أمريكية الصنع.

    وقال جونز في رسالة جوابية وجهها لرئيس الوزراء حيدر العبادي  اطلعت عليها وكالة / المعلومة/ان″ القوات العسكرية الأمريكية رصدت طائرات عسكرية قامت بإلقاء معدات لا تعرف ماهيتها لمناطق يسيطر عليها مسلحو تنظيم ″داعش ″.

    وأضاف السفير الأمريكي ان ″أجهزة الاستخبارات الأمريكية تشك بوجود جهة اخرى تملك طائرات أمريكية الصنع تحاول الإساءة إلى جهودنا المشتركة في محاربة هذا التنظيم, وهي بصدد جمع معلومات اكثر لتحديد هذه الجهة″.

    وتأتي الرسالة الأمريكية هذه بعد تزايد حوادث القاء طائرات عسكرية أمريكية شحنات أسلحة متطورة في مناطق يسيطر عليها مسلحي داعش في العراق .

    وكانت لجنة الامن والدفاع النيابية،  ( الثلاثاء 17 شباط الجاري)  قد اكدت هبوط طائرات اسرائيلية وامريكية في بعض مناطق الانبار وقضاء بيجي الخاضعة لسيطرة تنظيم ″داعش″ الاجرامي، فيما طالبت رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بعقد اجتماع عاجل  مع القائد الامريكي المشرف على طائرات التحالف من اجل وقف تقديم الدعم لـ″داعش″.

    وكان مصدر في قيادة عمليات الانبار كشف ( الاثنين, 16 شباط الجاري) عن القاء طائرات حربية امريكية مناطيد تحمل مساعدات لعناصر تنظيم داعش الارهابي في قرية الجرايشة شرقي الرمادي.

    وكانت كتائب حزب الله قد كشفت ( الأحد 8 شباط الجاري)، عن قيام مروحية أمريكية بتحليق منخفض فوق منطقة الآبار التي يتجمع ويسيطر عليها عناصر داعش الإجرامية شرقي الفلوجة، فيما أشارت إلى امتلاكها فيديو يُظهر قيام المروحية بالتوقف في الجو وبارتفاع منخفض فوق منطقة الآبار وإلقاء ″شيء″ لسيارتين مدنيتين كانتا تحت المروحية.

    وهبطت مروحية أميركية يوم (الجمعة 6/شباط/2015) في أحد ملاعب قضاء الفلوجة التي يسيطر عليها مجاميع ″داعش″ الإجرامية، وأن المروحية انطلقت وحلقت بسرعة بعد 9 دقائق من هبوطها.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media