مجلس نينوى: لا اعتراض على دخول قوات الحشد الشعبي لتحرير نينوى
    الخميس 26 فبراير / شباط 2015 - 09:15
    نينوى (IMN) - أكد عضو مجلس محافظة نينوى ديلدار الزيباري، الخميس، عدم وجود اي اعتراض لدخول قوات الحشد الشعبي للمشاركة في عمليات تحرير نينوى من العصابات الداعشية شريطة ان تكون تلك القوات خاضعة لسيطرة مركزية وبرنامج عمل واضح.

    وقال الزيباري لـ(IMN)، إن "بعض السياسيين لغاية الان يتداولون قضية تحرير نينوى من جانب طائفي ويعملون على التأثير على خطط تحرير المحافظة"، مشيرا الى انه "لا اعتراض على مشاركة قوات الحشد الشعبي ان كانت مسيطرة عليها بشكل مركزي وعملها منظم لان الموصل فيها مليونا نسمة وعملية تحريرها بحاجة الى قوات منظمة وتدار بصورة مركزية تجنبا لالحاق الضرر بالمدنيين".

    واضاف الزيباري "لغاية الان لاوجود لاي قوة عسكرية قادرة على تحرير جميع الاراضي في محافظة نينوى، لذا ينبغي الاعتماد على القاعدة الشعبية في المساهمة بعمليات التحرير ومنها قوات الحشد الشعبي على ان تكون تحت سيطرة مركزية".

    واعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة نينوى الشهر الماضي أن الفي متطوع من ابناء العشائر التحقوا لغاية الان بمعسكر مخمور الذي يطل على الساحل الايسر لناحية الكيارة جنوبي مدينة الموصل، مشيرا الى ان المتطوعين حصلوا على دعم عسكري من الحكومة الاتحادية.

    واعلنت لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي الشهر الماضي عن ان اعداد المتطوعين من عناصر الشرطة والجيش وابناء العشائر في نينوى الى المعسكر الذي تم افتتاحه قرب ناحية بعشيقة بلغ نحو 5000 الاف متطوع.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media