الغبان من البغدادي: سنشكل فوجاً من أبناء الناحية لتحريرها والاتجاه صوب حديثة
    الخميس 26 فبراير / شباط 2015 - 22:08
    (السومرية نيوز) بغداد - أعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان، الخميس، عن عزمه تشكيل فوج قتالي من أبناء ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار لتحرير كافة اراضيها من سيطرة تنظيم "داعش"، ومن ثم الاتجاه صوب قضاء حديثة لتأمين الطريق البري الرابط بينهما، فيما أكد حرصه على إعادة عوائل البغدادي إلى مناطق سكناها.

    وقال الغبان في حديث لعدد من وسائل الإعلام من بينها "السومرية نيوز"، على هامش زيارته إلى ناحية البغدادي، "نحن تجولنا، اليوم، بين قواطع العمليات والتقينا بكافة القطعات المنتشرة في الناحية بعد أن تم تحريرها على يد أبطال الشرطة الاتحادية وتشكيلات وزارة الدفاع والحشد الشعبي".

    وأكد الغبان على ضرورة "إدامة زخم المعركة من أجل تحرير كافة الأراضي وتعزيز القوة الموجودة في البغدادي بمشاركة من القوات المحلية وأبناء العشائر"، مشدداً بالقول "أننا سنشكل فوجاً من أبناء الناحية لتحرير الأرض والاتجاه صوب حديثة من اجل تأمين الطريق البري الرابط بين الناحية والقضاء".

    وأضاف وزير الداخلية أن "الحشد الشعبي كان له دور أساسي في المعركة، وأن صمود أبناء العشائر ورفضهم للإرهاب أفضى إلى تحقيق هذا النصر"، مؤكداً في الوقت ذاته حرصه على "إعادة عوائل البغدادي إلى مناطق سكناها".

    وكان مجلس ناحية البغدادي بمحافظة الانبار أعلن، اليوم الخميس، عن نزوح نحو 500 أسرة من المجمع السكني في الناحية إلى قرية السحل غرب الناحية، مؤكداً وجود 1000 طفل بالمجمع بحاجة إلى الحليب والغذاء، فيما طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بإيجاد حل لإيقاف قصف تنظيم "داعش" للمجمع السكني في الناحية.

    يشار إلى أن قوة أمنية مشتركة تمكنت، في (21 شباط 2015)، من فك الحصار الذي فرضه تنظيم "داعش" على المجمع السكني في ناحية البغدادي، وإيصال مساعدات غذائية وإنسانية لأهالي المجمع.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media