المرصد السوري: "داعش" يطلق سراح 19 آشورياً ومصير أكثر من 200 آخرين مازال مجهولاً
    الأثنين 2 مارس / أذار 2015 - 04:00
    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت مصادر في المعارضة السورية الأحد، إطلاق تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" سراح 19 رهينة، من بين ما يزيد على 220 مسيحياً اختطفهم مسلحو التنظيم المعروف باسم "داعش" من القرى في شمال سوريا.

    ونقل "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن "قائد عسكري آشوري" في منطقة "تل نمر"، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أفرج عن 19 "مواطناً آشوريا"، هم 17 رجلاً ومواطنتان اثنتان، من أهالي قرية "تل كوران"، بمحافظة "الحسكة"، القريبة من الحدود مع تركيا.

    وأشار المرصد الحقوقي، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، إلى أن الرهائن الـ19 الذين تم الإفراج عنهم الأحد، يمثلون "الدفعة الأولى" من ضمن 29 مواطناً آشورياً، أمرت "محكمة شرعية" تابعة للتنظيم، بالإفراج عنهم في وقت سابق السبت.

    ومن بين المفرج عنهم الأحد "شاب آشوري" كان قد اختطف قبل نحو شهر، ولفت المرصد إلى أن الشاب تواصل مع مقربين له، وأبلغهم بأنه في "منطقة آمنة لدى صديق"، بينما لايزال مصير أكثر من 200 مواطن آشوري آخرين، محتجزين لدى التنظيم، مجهولاً.

    وبحسب مصادر حقوقية، فقد تمكن مسلحو "داعش" من إحكام سيطرتهم على عدد من القرى الآشورية في محافظة "الحسكة"، وقاموا باختطاف نحو 262 من أبناء تلك القرى، كما قاموا بإحراق عدد من الكنائس.

    وتتزايد المخاوف من أن يلقى هؤلاء المسيحيين نفس مصير الأقباط المصريين، الذين ذبحهم مسلحو "داعش" في ليبيا الشهر الماضي، أو مئات الأيزيديين الذين تعرضوا لعمليات إعدام جماعية في منطقة جبل "سنجار" شمال العراق.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media