العبادي للنواب: حركة الطائرات الأميركية لا تتم الا بموافقتنا وصوتوا بايقاف التعاون الدولي اذا رغبتم
    الأثنين 2 مارس / أذار 2015 - 16:21
    (السومرة نيوز) بغداد - أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، أن حركة الطائرات الأميركية في العراق لا تتم إلا بموافقة الحكومة العراقية، وفيما دعا مجلس النواب الى التصويت على ايقاف التعاون مع التحالف الدولي في حال رغب النواب بذلك، عزا تأخر صرف رواتب بعض المنتسبين في الحشد الشعبي الى تدقيق القوائم المقدمة.

    وقال العبادي خلال اجوبته على اسئلة بعض النواب في جلسة اليوم، وفقاً لمصدر برلماني، إن "تأخير صرف رواتب بعض المنتسبين في الحشد الشعبي يعود الى تدقيق القوائم المقدمة من قبل الجهات المسؤولة عنهم من اجل استيعابهم في الجيش والشرطة"، مشدداً على "وجود خطط تسليح اساسية وخطة تسليح يومية عبر التعاون مع الكثير من الدول".

    ونفى العبادي "وجود اي دليل لتقديم اي طائرة اميركية مساعدات لتنظيم داعش الارهابي"، مشيراً الى أن "حركة الطائرات الاميركية لاتتم الا بموافقة الحكومة العراقية".

    ودعا العبادي مجلس النواب الى "التصويت على ايقاف التعاون مع التحالف الدولي في حال رغبة النواب ايقاف استمرار مثل هذا التعاون الذي تم وفقاً لطلب عراقي"، مطالباً السياسيين في ذات الوقت بـ"التوحد في مواجهة داعش".

    وأكد العبادي أن "التعاون بين الجيش والبيشمركة في اكثر من منطقة ومن بينها التحضيرات الجارية لتحرير الموصل"، مشيراً الى أنه "يجري العمل على تعيين قائد عسكري دائم لقيادة عمليات نينوى".

    من جانب آخر اوضح العبادي أن "قانون الموازنة قلص الصلاحيات المالية للحكومة مما حال دون الايفاء ببعض الالتزامات المالية"، مشيرا الى ان "اغاثة النازحين ضرورية لكنها ليست حلاً وحيداً وانما اعادتهم الى مناطقهم تمثل حلاً دائماً مع تامين سكنهم وضمان عدم عودة داعش الى المناطق المحررة".

    ولفت العبادي الى "وجود آليات يجري دراستها حاليا للجوء الى المشاريع بالآجل والمقايضة"، مبيناً أن "تطبيق الاتفاقية مع الاقليم يجري من خلاله دفع الاموال وفقا لما يتم تصديره من كميات النفط".

    وكان مجلس النواب استضاف في وقت سابق اليوم، رئيس الوزراء حيدر العبادي بناء على طلبه، فيما التقى برئيس مجلس النواب سليم الجبوري.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media