سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة: علاقات أمريكا وإسرائيل تتجاوز السياسة
    الأثنين 2 مارس / أذار 2015 - 20:34
    السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سامانثا باور تتحدث أمام أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (ايباك) في واشنطن يوم الاثنين
    واشنطن (رويترز) - قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (ايباك) جماعة الضغط الرئيسية الموالية لإسرائيل يوم الاثنين إن العلاقات الأمريكية الإسرائيلية تتجاوز السياسة و"ستظل على هذا النحو دوما".

    وألقت السفيرة سامانثا باور كلمتها أمام ايباك قبل فترة قصيرة من خطاب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي تسبب في توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل بسبب انتقاداته الحادة لمسعى الرئيس باراك أوباما للتوصل إلى اتفاق نووي مع إيران.

    وقال مسؤولون أمريكيون كبار إن الأمور السياسية المحيطة بكلمة نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي المقررة يوم الثلاثاء تهدد بتقويض العلاقات الأمريكية الإسرائيلية.

    لكن بارو قالت "نعتقد بشدة أن أمن إسرائيل والشراكة الأمريكية الإسرائيلية تتجاوز السياسة وستظل على هذا النحو دوما" مضيفة أن الولايات المتحدة ستتخذ كل الخطوطات اللازمة لحماية حلفائها.

    وكررت تصريحات أوباما المتكررة بأن الولايات المتحدة لن تسمح بامتلاك إيران أسلحة نووية. وعبر نتنياهو والسياسيون الجمهوريون الأمريكيون الذين يسيطرون على الكونجرس عن شكوكهم العميقة في أن يمنع الاتفاق الذي تتفاوض إدارة أوباما بشأنه حاليا مع إيران الجمهورية الإسلامية من الحصول على سلاح نووي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media