بايدن يشيد بقيادة العبادي ويؤكد: تحرير صلاح الدين أمر اساسي لهزيمة داعش
    الأربعاء 4 مارس / أذار 2015 - 21:16
    آرشيف
    (السومرية نيوز) بغداد - اشاد نائب الرئيس الاميركي جون بايدن، الاربعاء، بقيادة واشراف رئيس الوزراء حيدر العبادي على عمليات تحرير محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم "داعش"، مؤكداً أن تحرير المحافظة أمر اساسي لهزيمة التنظيم.

    وقال مكتب العبادي في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنه "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى، اليوم، اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الامريكي جو بايدن"، مبيناً أنه "جرى خلال الاتصال بحث سير العمليات الامنية والعسكرية في محافظة صلاح الدين وغرب الانبار بالاضافة الى الاوضاع التي يشهدها العراق والمنطقة".

    ونقل البيان عن بايدن قوله، إن "تحرير محافظة صلاح الدين امر اساسي لهزيمة داعش وانتم تسيرون بهذا الاتجاه الصحيح"، مشيدا بـ"قيادة العبادي واشرافه على العمليات في صلاح الدين".

    واشاد بايدن بـ"نجاح الحكومة في كسب المقاتلين من اهل الانبار لطرد تنظيم داعش الارهابي"، مشيراً الى أن "الولايات المتحدة ستقدم المزيد من الدعم بالسلاح للقوات الامنية العراقية".

    واعرب نائب الرئيس الأميركي عن "تأييد الولايات المتحدة لجهود الحكومة في محاربة الارهاب واهمية الاستعداد لتحرير الموصل وما تبقى من محافظة الانبار بعد تحرير محافظة صلاح الدين".
    من جانبه أكد العبادي أن "التلاحم بين مكونات الشعب العراقي في المعركة ضد تنظيم داعش الارهابي سيساهم ايجابا في تحرير المناطق المحتلة"، لافتا الى أن "حركة التقدم لقواتنا الامنية في صلاح الدين وسامراء تسير بوتيرة متصاعدة".

    واشار العبادي الى "التوجيهات التي صدرت بضرورة المحافظة على القانون اثناء تحرير المناطق وبعدها".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media