العبادي يؤكد نقبل اية مساعدات تقدم للعراق في حربه ضد داعش
    الثلاثاء 31 مارس / أذار 2015 - 18:47
    بغداد  (أين) - اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي قبول اية مساعدات تقدم للعراق في حربه ضد داعش، مشيرا الى ان السيادة العراقية محترمة ومصانة.

    وقال العبادي خلال كلمته في مؤتمر السفراء العراقيين الرابع الذي عقد في وزارة الخارجية، تابعته وكالة كل العراق [اين] "أزف لكم بشرى وصول قواتنا البطلة الى وسط مدينة تكريت ورفع العلم العراقي فوق مبنى المحافظة وتقوم بتطهير باقي المناطق بسبب تفخيخ داعش المنازل والطرق"، مشيرا الى ان "الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي قام بتوجيه ضربات مؤثرة على اوكار داعش".

    وبيّن رئيس مجلس الوزراء ان "العراقيين قاموا بتحرير هذه المناطق بسواعدهم ودمائهم"، مشيدا بــ"التلاحم الكبير بين المواطنين والقوات المرابطة في ارض المعركة".

    واشار الى ان "السياسة الخارجية تعد الجزء الثاني من الحرب، اذ ان العراق عانى من سياسات النظام المباد اولا ومن الفهم الخاطئ لبعض الدول"، مبينا ان "هناك صراعا واختلافا اقليميا تمكنت داعش بسببه من الدخول الى سوريا والعراق".

    وتابع رئيس مجلس الوزراء ان "هناك حملة كبيرة ضدنا والبعض يريد استقطابنا لمحور معين ولكن العراقيين لا يستقطبون وانما هم من يقومون باستقطاب الاخرين من اجل مصلحة ابنائنا".

    واوضح ان "من يقدم مساعدات للعراق في حربه نقبلها من اجل مصلحة شعبنا وان السيادة العراقية محترمة ومصانة، اذ لا توجد اية قوات برية على الارض العراقية ولدينا مستشارون من جميع الدول منهم ايرانيين، رغم اختلافنا معهم بشأن التحالف الدولي"، مشيرا الى "اننا في الجانب السياسي لا يوجد لدينا شيء سري او نخفيه، فنحن واضحون ونتعامل بالعلن مع ابناء شعبنا".

    ودعا رئيس مجلس الوزراء السفراء الى "ان يكونوا فاعلين في ايصال الرسائل والمواقف للدول عما يريده العراق، وسياسته ونحتاج الى حملة واسعة تتمثل بالفعل وليس ردة الفعل".

    واكد حيدر العبادي ان "التنوع سرّ عظمتنا وان قوات الحشد الشعبي التي تقاتل داعش تضم في صفوفها جميع المكونات والطوائف والحشد يمثل جميع اطياف الشعب العراقي، ومهمته الدفاع عن تراب الوطن"، مبينا "اننا اصدرنا تعليمات ووجهنا بعدم تجاوز أي شخص على المواطنين ومعاقبته لان البعض يريد ان يخلط الاوراق".

    واوضح العبادي ان "الحكومة العراقية، سوف لا تتحدث وتدافع عن منجزاتها، بل افعالها هي من ستفعل ذلك، في الايام المقبلة"، موضحا ان "الطاقم الحكومي يعمل برمته من اجل النهوض بالبلاد".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media