وزير الدفاع: تحرير تكريت قدم درساً بإدارة المعارك الكبرى ووضعنا على أعتاب مرحلة أخرى
    الأربعاء 1 أبريل / نيسان 2015 - 15:34
    (السومرية نيوز) بغداد - اعتبر وزير الدفاع خالد متعب العبيدي، الأربعاء، أن عملية تحرير مدينة تكريت من سيطرة تنظيم "داعش" قدمت درسا رائعا في إدارة المعارك الكبرى، مشيرا الى أن العملية وضعتنا على أعتاب مرحلة أخرى لتحرير الأنبار ونينوى.

    وقال العبيدي في كلمة وجهها للشعب العراقي وتلقت السومرية نيوز نسخة منها، إن "العملية العسكرية الظافرة التي خاضتها قواتنا العسكرية والأمنية الباسلة وأبناء الحشد الشعبي والعشائر الغيارى لتحرير مدينة تكريت، قدمت درسا رائعا من دروس إدارة المعارك الكبرى على المستويات التعبوية والاستراتيجية"، مبينا أنه "على مر أيام المحنة التي عاشها عراقنا الحبيب بتداعياتها المرة وظروفها العصيبة والتي أعقبت احداث العاشر من حزيران كان الأمل موكولا بالعزم والتصميم وبالعمل".

    وأضاف العبيدي "لقد أوفت قواتكم الباسلة ومددها وظهيرها العظيم من قوات الحشد الشعبي وأبناء العشائر بالعهد وحققوا نصرا مؤزرا وبأداء ملحمي نادر عمّد بالشهادة وخط بالتضحيات والبطولات"، مشيرا الى أن "نصر تكريت وضعنا على أعتاب مرحلة أخرى سنملؤها عملا واستعدادا وعزيمة وهمة ورؤية لنكون قريبا وبعون الله في انبارنا العزيزة كما في ربوع نينوى محررين منشدين أناشيد النصر والخلاص".

    ودعا العبيدي العراقيين الى "المزيد من الصبر والثبات والعطاء والتواصل ومد جسور الثقة مع جيشكم الباسل"، مضيفا "لقد كنتم سندا حقيقيا لجيشكم وهو يخوض حرب الدفاع المقدس عن تراب العراق وستظلون كذلك على مدى الأيام".

    وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اعلن، أمس الثلاثاء (31 آذار 2015)، عن دخول القوات الأمنية إلى مدينة تكريت ورفع العلم العراقي فوق مبنى محافظة صلاح الدين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media