العبادي يصدر أمراً ديوانياً بنقل واستبدال 12 قائداً عسكرياً
    الأربعاء 8 أبريل / نيسان 2015 - 15:32
    (المعلومة) بغداد - أصدر القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، أمراً ديوانياً بنقل واستبدال 13 قائداً عسكرياً وأمنياً تابعين لوزارتي الدفاع والداخلية.

    وحصلت وكالة /المعلومة/ على كتاب الأمر الديواني المرقم (107) والصادر من مكتب رئيس الوزراء والذي تضمن ″نقل الفريق الركن جميل كامل عبد الله من منصب قائد شرطة ديالى إلى منصب قائد عمليات الرافدين، ونقل الفريق الركن مزهر شاهر نصيف جاسم من منصب قائد عمليات الرافدين إلى دائرة الإمرة″.

    ويضيف الكتاب أنه ″ينقل اللواء الركن ضياء كاظم دنبوس الساعدي من مهام منصب قائد عمليات الجزيرة والبادية ويكلف بمهام منصب نائب قائد القوات البرية″، مشيراً إلى أنه ″ينقل اللواء الركن ناصر أحمد غنام من أمرة المديرية العامة لشؤون المحاربين ويكلف بمهام منصب قائد عمليات الجزيرة والبادية″.

    ويشير إلى أنه ″ينقل اللواء الركن نومان عبد نجم كمر من أمرة دائرة الإدارة ويكلف بمهام منصب قائد الفرقة السابعة، بالإضافة إلى نقل اللواء الركن سعد مزهر محسن من مهام منصب مدير المدفعية وتكليفه بمهام منصب مدير الاستخبارات العسكرية″، لافتاً إلى أنه ″ينقل اللواء الركن علي غازي حيدر الهاشمي من مهام منصب قائد (فق مش/ 14) ويكلف بمهام منصب المفتش العسكري لقيادة القوات البرية″.

    ويوضح الكتاب أنه ″ينقل اللواء الركن حسن محمد مهوش مهاوش من مهام منصب قائد فق مش أ /8 وينقل إلى المفتشية العسكرية العامة وحسب التنسيب، بالإضافة إلى نقل العميد الركن مجيد محمد رشيد اللهيبي من مهام منصب قائد فرقة المشاة /7 ويكلف بمهام منصب معاون مدير التخطيط دائرة العليمات″.

    ويلفت إلى أنه ″ينقل العميد الركن محمود خلف عبد العزيز الفلاحي من مهام منصب آمر لمش ألي /32 فرقة المشاة الآلية /8 ويكلف بمهام منصب قائد فرقة المشاة /8، بالإضافة إلى نقل العميد الركن سفين عبد المجيد عبد الحميد من مهام منصب آمر لمش /50 فرقة المشاة/ 14 ويكلف بمهام منصب قائد الفرقة المشاة الآلية /10″، مشيرة إلى أنه ″ينقل العميد الركن عبد المحسن حاتم موسى العباسي من مهام منصب نائب قائد فق/ 11 ويكلف بمهام منصب قائد الفرقة المشاة /14″، موضحاً أن ″وزيري الدفاع والداخلية سيتولون تنفيذ الأحكام″.

    يشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أجرى في أوقات سابقة العديد من التغييرات والاستبدالات والإعفاءات بحق قادة عسكريين وأمنيين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media