المالكي يحذر من مخططات لإسقاط مشروع الحشد الشعبي
    الأربعاء 15 أبريل / نيسان 2015 - 15:03
    (المعلومة) بغداد - حذر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الاربعاء، من مخططات لإسقاط مشروع الحشد الشعبي، مشيراً على أن الحشد جسد كل معاني الوحدة الوطنية عندما انخرط الجميع في صفوفه.

    وقال المالكي خلال كلمة القاها في حفل داعم للحشد الشعبي اقامته لجنة الشباب والرياضة البرلمانية  في بغداد بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن ″الشعب العراقي اثبت حيويته وارتباطه بالوطن وأثبت حيويته وارتباطه بالمرجعية الدينية حينما لبى النداء وخرج لساحات القتال والمواجهة ضد عصابات داعش الارهابية″، مشيراً إلى أنه ″مادام شعبنا اصطف اليوم مع قواتنا المسلحة دعما للعملية السياسية ولحماية ارض العراق من المعتدين نحن بخير″.

    وأضاف أن ″ما تعرض له العراق من مؤامرات كانت تقف خلفها إرادات دول إقليمية لكنها افشلت بفضل الحشد الشعبي وما قدموه من تضحيات، عندما حملوا السلاح وردوا الهجمة عن بغداد وباقي مدن العراق سواء في إمرلي وديالى وصلاح الدين″.

    واشار الى ان ″الحشد الشعبي جسد كل معاني الوحدة الوطنية عندما انخرط الجميع في صفوفه من مسلمين ومسيحيين وصابئة وايزيديين″، معتبرا ″هذه الاندفاعة القوية هي التي أسهمت في رد الهجمة الإرهابية عن العراق″.

    وحذر المالكي من ″المخططات التي تستهدف إسقاط مشروع الحشد الشعبي″، داعيا في الوقت ذاته مقاتلي تشكيلات الحشد الشعبي الى ″التحلي بالاخلاق وضبط النفس ،وتفويت الفرصة على المندسين الذين يحاولون الاساءة لهم وتشويه صورتهم″.

    وأوضح نائب رئيس الجمهورية ان ″الحشد الشعبي اصبح قوة منظمة جديدة وستكون قادرة على مواجهة التحديات الداخلية بدلا عن الجيش لذلك على الحكومة وجميع العراقيين الوقوف خلف هذا التشكيل الوطني الذي اصبح داعما ومساندا لبقية اجهزتنا الأمنية الاخرى″.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media