الصيهود : تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي ودعم جهود العراق في مكافحة الارهاب ستكشف مدى جدية امريكا في حربها ضد داعش التكفيري
    الخميس 16 أبريل / نيسان 2015 - 05:27
    بغداد "الأخبار" - راى عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود ان تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي ودعم جهود العراق في مكافحة الارهاب ستكشف مدى جدية امريكا في حربها ضد داعش التكفيري.
    وذكر بيان لمكتب الصيهود عنه القول ان: زيارة رئيس الحكومة حيدر العبادي الى واشنطن ستكشف جدية امريكا في محاربة داعش اذا كانت فعلا تريد مساعدة العراق ، مبينا انه " اذا كانت الادارة الامريكية جادة في مساعدة العراق ومحاربة داعش التكفيري فعليها  تنفيذ عقود التسليح القديمة وتفعيل اتفاقية الاطار الستراتيجي الموقعة بين بغداد وواشنطن ".
    واضاف ان : الحكومة سيكون لها موقف بعد زيارة العبادي الى واشنطن فاذا كانت امريكا غير راغبة بتسليح القوات العراقية للقضاء على داعش وفتح ابواب مصادر التسليح على دول مختلفة من اجل القضاء على دنس داعش الارهابي فسيكون للحكومة موقف اخر , لافتا الى ان " امريكا الان تدعي فقط بمساعدة العراق ولايوجد فعل حقيقي على ارض الواقع ".
    وشدد الصيهود على انه : يجب ان تكون عملية تسليح القوات العراقية من الاولويات وان تكون فوق كل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد لان المرحلة الراهنة تتطلب تسليح وتجهيز  القوات العراقية حتى تكون قادرة على مسك زمام الامور واستعادة امن العراق ومواجهة التحديات الصعبة التي تواجه العراق وشعبه".
    وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل العاصمة الامريكية واشنطن ، الثلاثاء الماضي في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس اوباما . والتقى خلال زيارته التي تستمر لعدة ايام الرئيس اوباما ونائبه جو بايدن والتي تركزت على دعم الحكومة العراقية في المجالات كافة وخاصة بمكافحة الارهاب وتسليح الجيش والقوات الامنية .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media