العبادي يبحث مع وزير الدفاع الاميركي أهمية الإسراع بالتدريب والتسليح
    الخميس 16 أبريل / نيسان 2015 - 05:38
    واشنطن (IMN) – بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي مع وزير الدفاع الأميركي تعزيز التعاون العسكري بين البلدين في مجال التدريب والتسليح وأهمية الإسراع به بالإضافة إلى التنسيق المشترك للقضاء على عصابات داعش الإرهابية .

    وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء إن ذلك جاء خلال استقبال العبادي في مقر إقامته في واشنطن وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر والوفد المرافق له.

    وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون العسكري بين البلدين في مجال التدريب والتسليح وأهمية الإسراع به بالإضافة إلى التنسيق المشترك للقضاء على عصابات داعش الإرهابية .

    وأعرب اشتون كارتر عن دعم البنتاغون للحكومة العراقية في جهودها لمواجهة التنظيمات الإرهابية .

    وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قال اليوم الأربعاء إنه سيسعى للحصول على إمداد مستمر من الأسلحة من الولايات المتحدة أثناء محادثات يجريها في واشنطن مع تأجيل السداد بسبب أزمة السيولة الناتجة عن انخفاض أسعار النفط.

    ونقلت وكالة رويترز عن العبادي قوله لمجموعة صغيرة من الصحفيين قبل محادثات مع وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر أن العراق بحاجة للأسلحة كما أنه بحاجة ماسة للأسلحة الثقيلة والدبابات.

    وردا على سؤال بشأن موعد تسديد العراق لثمن الأسلحة قال العبادي إن بلاده يمكن أن تدفع فيما بعد وليس الآن وأضاف أن من الممكن التوصل إلى ترتيب تأجيل السداد.

    كان رئيس الوزراء حيدر العبادي قال إن العراق يواجه هجمة شرسة من الإرهاب الذي يهدد المنطقة والعالم وحقق انتصارات مهمة، مؤكدا أن التحدي الذي يواجهه العراق يتطلب التعاون مع دول المنطقة والعالم .

    وأضاف في الإيجاز الصحفي مع الرئيس الأميركي باراك اوباما أن البلدين يسعيان لتعزيز العلاقات الثنائية ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجي التي صوت عليها البرلمان العراقي، مشيرا إلى أن العراق بالرغم من انه يخوض حربا ضد الإرهاب فان هناك عملية ديمقراطية في البلد وهذا نجاح حقيقي للتضحيات التي تقدم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media