كتائب حزب الله تشترط حل القضايا العالقة للمشاركة بالمعارك وتصف الوضع الأمني بالـ″خطير″
    السبت 25 أبريل / نيسان 2015 - 16:49
    (المعلومة) بغداد - أعربت المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله، السبت، عن تألمها لتراجع الملف الأمني الذي وصفته بالـ″خطير″، وفيما أكدت عدم العناية بالتوافقات التي جرت بين رأس السلطة وقادة من الحشد الشعبي، أشارت إلى أنها لن تشارك في أي معركة ما لم تحل القضايا العالقة معهم.

    وقال القائد العسكري للمقاومة الإسلامية كتائب حزب الله في حديث مع /الموقع الرسمي للكتائب/، واطلعت عليه وكالة /المعلومة/ ، ″إننا نتألم للتراجع الخطير في الملف الأمني، وان توافقات رأس السلطة مع قادة من الحشد الشعبي لا تعنينا″.

    وأضاف ″لن نشارك في أي معركة  قادمة إذا لم يصحح المسار الأمني وتُحل القضايا العالقة معهم″، مؤكدا أن ″الكتائب ستسحب قواتها من جنوب شرق الفلوجة أواخر نيسان الجاري″.

    وكان القائد العسكري للكتائب أكد في وقت سابق أن الحكومة العراقية الحالية غير راغبة بالاستماع إلينا خوفا من تحسس الأمريكان تجاهنا، ولم تقدم الحكومة الحالية ولا هيئة الحشد الشعبي أي دعما لنا في الانبار، بل اعتمدنا على جهدنا الذاتي وإمكانياتنا الخاصة في معاركنا ضد ″داعش″ الإجرامية.

    يذكر أن نوابا ومسؤولين عراقيين وصفوا ما حل بالثرثار بالكارثة لافتقار الخطط العسكرية وإهمال في عمليات إسناد القطاعات العسكرية مما تسبب بتكرار مآسي القتل الجماعي لجيشنا العراقي، وأن الخلل في الخطط والإعدادات العسكرية وطريقة التواصل مابين القطاعات العسكرية وقيادات العمليات يذهب ضحيتها المئات من الجنود العراقيين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media