شيخ الأزهر يزور العراق قريبا للوقوف على حقيقة الأوضاع ودور الحشد الشعبي
    السبت 25 أبريل / نيسان 2015 - 19:28
    متابعة (أين) - أعلن مبعوث رئيس الوزراء خالد الملا- الذي زار مصر قبل أيام- أن شيخ الأزهر أحمد الطيب سيزور العراق قريبا تلبية لدعوة رسمية من رئيس الوزراء حيدر العبادي.
    وكان الملا، الذي رأس وفداً عراقياً رسمياً قام الأسبوع الماضي بزيارة مصر، اختتمها أمس الأول الخميس، التقى خلالها شيخ الأزهر ومسؤولين مصريين.
    وأضاف رئيس جماعةعلماء العراق أن شيخ الازهر "أبدى استعداده لتلبية الدعوة وزيارة العراق بأقرب وقت للاطلاع على ما يجري فيه عن كثب وعلى أرض الواقع".
    وأشار الملا إلى أن "الوفد الذي ضم وزراء ومسؤولين عراقيين من الطائفتين السنية والشيعية، أطلع شيخ الأزهر بشكل مفصل على ما يدور في العراق، والجرائم التي ارتكبها داعش بحق العراقيين خاصة مجزرة سبايكر، وكذلك اطلعه على موقف المرجعية الدينية في النجف الاشرف من قتال داعش وحرصها على وحدة الصف العراقي بالوقت نفسه.
    ويأتي توجيه الدعوة إثر أزمة بين الأزهر وجهات عراقية على خلفية اتهامات أطلقها شيخ الأزهر بحق الحشد الشعبي حيث أعرب في بيان له في 11 من اذار الماضي "عن بالغ القلق من ممارسات الحشد الشعبي في عمليات تحرير المناطق في العراق وارتكاب اعمال طائفية ونهب وسلب لدور المدنيين" على حد قوله.
    واثارت اتهامات الازهر للحشد الشعبي موجة من ردود الافعال الرسمية والشعبية الغاضبة حيث استدعت وزارة الخارجية السفير المصري لدى العراق وسلمته مذكرة احتجاج حول هذه الاتهامات.
    فيما دعت اوساط سياسية ودينية الازهر بارسال محققين منه للوقوف على حقيقة الاوضاع في العراق ودور الحشد الشعبي في ساحات المعارك".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media