شيخ محمد يشدد على أهمية فتح معبر كيلي
    الأحد 26 أبريل / نيسان 2015 - 05:59
    السليمانية (IMN) - شدد نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد على اهمية فتح معبر كيلي، لما لأهميته في خلق فرص عمل.

    وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس المجلس، أن "شيخ محمد شارك في مراسم الذكرى السنوية لتدمير مركز قـضاء قلعة دزة في بشدر التابع لمحافظة السليمانية على يد النظام المباد”.

    وأكد شيخ محمد في كلمة ألقاها أمام أهالي القضاء وذوي الشهداء والضحايا أنه "يوم مهم في تاريخ نضال شعـب كردستان وبالنسبة لأهالي القضاء، فهو يوم للتضحية والهوية البارزة، كما نتذكر معاً ذكرى استشهاد المواطنين في القضاء وضرب جامعة السليمانية وتدميرها، وهـو يوم لثورة الشعـب وكفاحه ضد الأنظمة القمعـية البعثية وتعبير خالد عن بطولات أهلنا في هذه المنطقة”.

    وأضاف أن "قضاء بشدر قدم التضحيات والآلاف من الشهداء، أبتداء من الحرب العراقية الإيرانية وإلى احتضان البيشمركة في الثورات المتتالية لشعـبنا ونتهاء بترحيل سكان القـضاء إلى المخيمات الإجبارية في أربيل والسليمانية”.

    وأوضح أنه "مع بدء انتفاضة شعبنا في كردستان، بادر الأهالي إلى إعمار مناطقهم بجـودهم دون أن ينتظروا مساعدة أحد”، مضيفاً "وتحت ظل الإدارة الكردية لم تقـدم الخدمات لتلك المناطق بما يوازي حجم الدمار والتضحيات”.

    وبين أنه "ينبغي علينا اليوم أن نبذل ما في وسعنا للعمل وتكثيف الجهود ومن كل الجوانب الإدارية والسياسية وتحت قبة البرلمان، وإخوانكم وأخواتكم من البرلمانيين يقومون بكل الجهد دون تـقصير لتقديم الدعم والعون للمتضررين من أهالي القضاء”.

    وشدد شيخ محمد على أن "أهم خـطوة في هـذه المرحلة هـو فتح معـبر كيلي رسمياً في المنطقة، وهذا يتطلب جهداً من النواب الكرد في البرلمانين، الإقليم والفيدرالي، ومفاتحة المؤسـسات العراقية”، لافتاً إلى أن "هناك استجابة من قبل المسؤولين في الحكومة الاتحادية، كما أن افتتاح المعبر سيخلق فرصاً للعمل والحركة نحو النمو التجاري والاقتصادي في المنطقة”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media