إنزال جوي لاستعادة سد بالأنبار من داعش
    الأحد 26 أبريل / نيسان 2015 - 11:38
    بغداد: شفيق عبد الجبار (سكاي نيوز عربية) - نفذت قوات من الجيش العراقية عملية إنزال جوي في منطقة سد ناظم الثرثار، غرب مدينة الفلوجة، بمحافظة الأنبار، الأحد، في محاولة لاستعادتها من تنظيم الدولة الذي سيطر عليها في وقت سابق.

    وكان مصدر عسكري قد صرح في وقت سابق أن قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد قد بدأت حملة عسكرية لاستعادة منطقة السد الذي يقع على فرع نهر دجلة غربي الفلوجة، ووصلت إلى مشارفه.

    وقصف الجيش العراقي عددا من مواقع تنظيم الدولة، في مدينة الفلوجة في محاولة لدعم القوات البرية ضد مسلحي التنظيم في المدينة.

    وكان التنظيم شن هجوما السبت على القوات العراقية المتواجدة في محيط السد، مستخدما سيارات مفخخة، مما أسفر عن مقتل 13 شخصا على الأقل بينهم قائد الفرقة العاملة هناك. وسيطر التنظيم على المنطقة على إثر الاشتباكات.

    وفي محافظة صلاح الدين، أفادت مصادر بقيام تنظيم الدولة بإحراق مستودعات نفطية في مصفاة بيجي، وتصاعد سحب الدخان في سماء المنطقة. 

    وشهدت مصفاة بيجي الاستراتيجية مؤخراً، معارك عنيفة بين الجيش العراقي ومسلحي داعش. ولم يتمكن أحد من الطرفين من السيطرة على المصفاة.

    وفي تطور آخر، قتل 3 أشخاص وجرح 10 أخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة حي العامل جنوبي العاصمة بغداد، بالقرب من تجمع للعمال.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media