عبد المهدي: نفط إقليم كردستان يمر عبر بوابة "سومو"
    الأحد 26 أبريل / نيسان 2015 - 12:31
    "الأخبار" بغداد - أكد وزير النفط, عادل عبد المهدي, ان ما تنتجه ابار وحقول كردستان يتم تصديره عبر الحكومة المركزية ومن بوابة شركة سومو.
        وقال وزير النفط عادل عبد المهدي ان على بعض الذين هاجموا الاتفاق مع اقليم كردستان، مراجعة انفسهم بعد تحقق الكثير من النتائج الايجابية. فالقرارات الصحيحة تتطلب احياناً العمل ضد التيار واتخاذ المواقف الجريئة.واننا نصدر اليوم كميات متزايدة من انتاج الاقليم عبر "سومو"، كما عادت حقول كركوك للانتاج والتصدير بعد توقفها منذ اذار 2014 بسبب اعمال الارهاب.. وبعد توقف انتاج مصفى بيجي وغيره.

        وأضاف كل فقرة من عوامل النجاح، ما زالت تواجهنا نواقص وثغرات لابد من استكمالها، كذلك ما زلنا نواجه تحديات في امور اخرى لم نذكرها، ذلك ان اردنا تطوير الصناعة النفطية والغازية، وبناء مصافينا ومعاملنا البتروكيمياوية والاسمدة.. وفي مزارعنا ومواردنا المائية وطرق مواصلاتنا واتصالاتنا ونظمنا الادارية وبيئتنا الاستثمارية.

        وختم عبد المهدي حديثه بالقول امام العراق فرصة عظيمة للتقدم.. وان انخفاض اسعار النفط، بكل اضراره، يجب ان يحفزنا لترشيد نفقاتنا، والخروج من الدولة والمجتمع الريعيين نحو دولة الجبايات المعاصرة والعادلة، والمجتمع الصالح المنتج.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media