مصدر حكومي: شائعات داعش وحربها النفسية لن تعرقل تحرير الكرمة
    الأحد 26 أبريل / نيسان 2015 - 12:44
    بغداد (IMN) - أكد مصدر في مجلس الوزراء أن عصابات داعش الارهابية تستخدم سلاح الشائعات في حربها النفسية ضد القوات الأمنية والحشد الشعبي.

    وأضاف المصدر لـ(IMN)، أن "عصابات داعش الارهابية نشرت فيلماً يزعم قتلاً جماعياً لجنود عراقيين، بعد تعرض الدواعش لقطعاتنا في ناظم التقسيم”، مبيناً أن "هذه الشائعات المغرضة تندرج ضمن الحرب النفسية التي تستخدمها هذه العصابات بهدف إثارة البلبلة وعرقلة الحملة العسكرية لاقتحام الكرمة وتحريرها من دنس الدواعش”.

    ونشرت بعض وسائل الإعلام يوم أمس خبراً مفاده مقتل ما يزيد على مئة جندي وضابط في منطقة ناظم التقسيم في الثرثار، شمال مدينة الفلوجة.
    وأوضح أن "قوات عمليات بغداد قامت بحملة عسكرية واسعة لتطهير مناطق شرق الكرمة من دنس الدواعش، وقد حققت 90 بالمئة من خطتها”، لافتاً إلى أنها "على وشك تحرير الكرمة، لتكون بوابة لاستعادة الفلوجة”.

    يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي عقد اجتماعاً مع المسؤولين المحليين ونواب محافظة الأنبار والمحافظ بحضور وزراء الدفاع والتخطيط والكهرباء ومستشار الأمن الوطني والقيادات العسكرية، حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع الامنية التي تشهدها المحافظة وعملية تحريرها من دنس الدواعش ومشاركة العشائر والحشد الشعبي في المعارك، فضلاً عن أهمية الدعم السياسي والابتعاد عن كل ما من شأنه التأثير سلباً على الأوضاع في المحافظة.

    وأعلنت العديد من فصائل الحشد الشعبي استكمال استعداداتها للمشاركة في معارك تحرير محافظة الأنبار، بعد صدور قرار من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، باعتباره المسؤول الأول عن حركة قوات الحشد الشعبي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media