المالكي يعد أزمات العراق “نتيجة مخططات دولية” ويحذر من “الأيادي المندسة”
    الأحد 26 أبريل / نيسان 2015 - 13:19
    بغداد (IMN) - أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي أهمية دور الجامعات في توعية المجتمع وتوحيد صفوفه ضد التحديات التي تواجه العراق.

    وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس الجمهورية، أن "المالكي زار اليوم جامعة كربلاء، والتقى رئيس الجامعة وعمداء الكليات والكوادر التدريسية فيها، حيث قال خلال اللقاء إن للجامعات دور مهم في توعية المجتمع وتوحيد صفوفه ضد التحديات التي تواجه العراق في المرحلة الراهنة”.

    وأضاف أن "بلدنا تعرض لأزمات كثيرة منذ سقوط النظام المباد، حيث انتشرت المنظمات الارهابية بدعوى مقاومة القوات الأجنبية، وبعد نجاحنا في إخراج تلك القوات وطرد العصابات الارهابية واستعادة الأمن والاستقرار وانطلاق عملية البناء والإعمار، عادت تلك التحديات مجدداً بسبب افرازات الأزمة السورية”.

    وعد المالكي "ما يتعرض له العراق من أزمات نتيجة المخططات الدولية التي تتعرض لها المنطقة، وأن ما يحصل في سوريا واليمن هو جزء من تلك المخططات”.

    وأشار إلى "دور الحشد الشعبي وإرادته الصلبة في إيقاف تهديدات عصابات داعش الارهابية وتحقيق الانتصارات عليها، لاسيما في محافظات ديالى وصلاح الدين”.

    وحذر المالكي من "مخاطر تسلل الأيادي المندسة التي تسعى لتعطيل عمل مؤسسات الدولة وإيقاف عجلة البناء”، داعياً الجامعات والمؤسسات التعليمية إلى أن "يكون لها دور تعبوي لمواجهة المخططات التي تستهدف وحدة البلاد، والتأكيد على تبني الهوية الوطنية لأننا نصارع إرادات داخلية وخارجية تهدد المساس بالسيادة الوطنية”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media