اجتماع الرئاسات الثلاث : إسناد الحكومة والتأكيد على وحدة الخطاب الوطني
    الأثنين 27 أبريل / نيسان 2015 - 04:49
    بغداد (IMN) –  قرر اجتماع الرئاسات الثلاث مساء اليوم الاحد إسناد الحكومة في جهودها التعبوية وتأييدها في قيادة المعركة ضد الإرهابيين، ودعا إلى ضرورة وحدة الخطاب الوطني وحث الإعلام ليلعب دوراً مسؤولاً، محذرا من الدعايات المغرضة التي تهدف إلى إضعاف الحالة النفسية لأفراد قواتنا المسلحة وتحريض المواطنين على النزوح من ديارهم.

    وعقدت الرئاسات الثلاث مساء اليوم الاحد في قصر السلام ببغداد اجتماعا بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود ونواب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب.

    وقال بيان رئاسي انه جرى في الإجتماع إستعراض شامل لمجمل التطورات السياسية والامنية، كما طرحت ايضاً ضرورة وضع خطط عملية لانجاز المصالحة الوطنية ضمن فترة زمنية ملموسة.

    وفيما حيا الإجتماع شجاعة وتضحيات قواتنا المسلحة وسلاحنا الجوي وقوات الحشد الشعبي والبيشمركة ومتطوعي العشائر، أكدت السلطات الثلاث على ضرورة إستكمال الإستعدادات اللازمة للنجاح في دحر الإرهاب، كما أكدت على لزوم وضع خطط كفيلة بتسليح مقاتلي المناطق المحتلة في محافظتي نينوى والأنبار على ضوء المهمات المقررة.

    ودعا الإجتماع إلى ضرورة وحدة الخطاب الوطني وحث الإعلام ليلعب دوراً مسؤولاً بما يخدم إعلاء الوحدة الوطنية.

    وأكد الإجتماع على أهمية عودة النازحين الى مناطقهم الأصلية كي يساهموا في تحسين أمن مناطقهم.

    كما أكد إجتماع السلطات الثلاث على أهمية وحدة موقف أطراف الإجتماع في مواقفهم الرسمية وعلى ضرورة تماسك الشعب العراقي في مواجهة داعش ومن أجل وحدة العراق.

    وحذّر الإجتماع من أن الدعايات المغرضة من بعض الإجهزة الإعلامية وبعض وسائل التواصل الإجتماعي تهدف إلى إضعاف الحالة النفسية لأفراد قواتنا المسلحة وتحريض المواطنين على النزوح من ديارهم.

    وقرر الإجتماع إسناد الحكومة في جهودها التعبوية وتأييدها في قيادة هذه المعركة المقدسة ضد هؤلاء الإرهابيين الذين يريدون الإستيلاء على العراق وجعله قاعدة إنطلاق ضد دول المنطقة وفرض أفكارهم الظلامية عليها.

    وقال البيان إن الإجتماع سادته الصراحة التامة والتفاعل الإيجابي في بلورة الآراء، وتم الإتفاق على عقد اجتماع قريب لمتابعة ما إتفق عليه واستكمال مناقشة القضايا الملحة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media