الجزائري: على وسائل الاعلام التوحد والتصدي لإشاعات داعش
    الأثنين 27 أبريل / نيسان 2015 - 05:20
    بغداد  (IMN) ـ  دعا رئيس تحرير جريدة طريق الشعب والنائب السابق مفيد الجزائري وسائل الإعلام كافة إلى التصدي للإشاعات والتوحد لمواجهة ما وصفه بالغدر الإعلامي الداعشي.

    وقال الجزائري لـ(IMN) أن” المواجهة الإعلامية العراقية ما تزال دون المستوى المطلوب , لان الانقسام السياسي ينعكس سلبا على محاربة داعش إعلاميا ",  مشيرا إلى أن”داعش لديها أوجه إعلامية عديدة وتعمل بشكل متطور ومنظم وعالي المستوى وتستخدم كل وسائل الضغط التي تخدش المشاعر تقدم معلومات مضللة ".

    وطالب الجزائري "بتوحيد القيادة الإعلامية ليكون هناك صورة واحدة عن كيفية مواجهة الحرب الإعلامية الداعشية” , لافتا إلى أن” الخلافات السياسية تستثمرها داعش في شن هجماتها وهي تنشط بالتزامن مع بروز الصراعات السياسية”.

    وأكد أن الواجب الإعلامي "يحتم علينا تأشير نقاط الخلل الناجمة عن الصراع بين القوى السياسية المختلفة وكيف يعيق الإعلام ودوره في تحشيد الرأي العام لمواجهة داعش ".

    وتعمل داعش على استخدام حرب الإشاعة  بترويجها أكاذيب وصورا وأفلاما مزيفة وغير حقيقية كأسلوب لإثارة الهلع والخوف لدى المواطنين والتشكيك في قدرة القوات الأمنية .

    وتمكنت وسائل الإعلام الوطنية وبعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي من كشف هذه الأساليب وفضح بعض هذه الإشاعات، رغم أن داعش تستخدم هذه الوسائل الإعلامية بطريقة لا أخلاقية الهدف منها إثارة البلبلة والارتباك والتأثير على المعنويات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media