كيري يلتقي ظريف لأول مرة منذ التوصل لاتفاق مبدئي بشأن برنامج إيران النووي
    الأثنين 27 أبريل / نيسان 2015 - 05:49
    وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الإيراني جواد ظريف (إلى اليمين) في لوزان بسويسرا يوم 16 مارس اذار 2015
    واشنطن (بي بي سي) - توصلت إيران والقوى الكبرى إلى اتفاق مبدئي في أبريل الجاري يرسم الخطوط العريضة لاتفاق نهائي بشأن برنامج طهران النووي

    يلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري نظيره الإيراني محمد جواد ظريف الاثنين للمرة الأولى منذ التوصل لاتفاق مبدئي حول البرنامج النووي الإيراني بداية الشهر الجاري.

    وقالت وزارة الخارجية الامريكية إن "كيري سيلتقي نظيره الإيراني ظريف في الأمم المتحدة على هامش مؤتمر مراجعة اتفاقية حظر الانتشار النووي التي يشاركان فيها".

    ويأتي هذا اللقاء خلال محاولة المفاوضين التوصل إلى اتفاق نهائي حول البرنامج النووي الإيراني بنهاية يونيو / حزيران المقبل.

    وأضافت الوزارة أن " كيري سيلتقي إلى جانب ظريف، وزيري خارجية مصر والأردن في الأمم المتحدة".

    وتوصلت إيران والقوى الكبرى في بداية أبريل / نيسان إلى اتفاق مبدئي، رسم الخطوط العريضة للاتفاق النهائي المفترض التوصل إليه بين الطرفين بحلول 30 يونيو / حزيران.

    وبموجب الاتفاق النهائي المرتقب بين إيران والقوى الكبرى، فإنه سينهي سنوات من العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران مقابل رفع العقوبات الدولية التي تخنق الاقتصاد الإيراني.

    ومن أبرز المسائل الشائكة التي يتعين حلها، وتيرة رفع العقوبات عن إيران والآلية التي تسمح بإعادة فرضها في حال عدم التزام طهران بواجباتها.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media