لجنة القوات المسلحة بالكونغرس: لا ننوي التدخل في الشؤون الداخلية للعراق وانتهاك سيادته
    الخميس 30 أبريل / نيسان 2015 - 16:32
    (السومرية نيوز) بغداد - أكد عضو لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي ماك ثورنبيري، الخميس، أن لجنته لا تنوي التدخل في الشؤون الداخلية للعراق وانتهاك سيادته، وذلك في إشارة إلى مشروع القانون الذي أثار جدلاً عراقياً واسعاً لتعلقه بقضايا سيادية.

    ونقل التلفزيون العراقي الرسمي في خبر عاجل تابعته السومرية نيوز، عن ثورنبيري قوله تعليقاً على فقرة 1223 من مشروع قانون الموازنة، إن "اللجنة لا تنوي التدخل في الشؤون الداخلية للعراق ولا تنتهك سيادته".

    وأضاف ثورنبيري، أن "اللجنة لا تريد أن تتخذ قرارات تخص العراقيين وشؤونهم الداخلية وسيادة بلدهم".

    وكان مجلس النواب العراقي كلف، اليوم الخميس، أربع لجان نيابية بإعداد قرار يتضمن الرد على قرار لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي.

    وأعلنت الحكومة العراقية، أمس الأربعاء (29 نيسان 2015)، عن رفضها لمشروع القانون المقترح في الكونغرس الأميركي بشأن التعامل مع الكرد والسنة في العراق كـ"دولتين"، وفيما اعتبرت أنه سيؤدي إلى مزيد من الانقسامات في المنطقة، دعت إلى عدم المضي به.

    فيما أكدت السفارة الأميركية في بغداد، أمس، أن سياسة الولايات المتحدة تجاه العراق لم تتغير، وفيما أبدت دعمها وتأييدها لعراق موحد، أشارت إلى أن المشروع المقدم لمجلس النواب الأميركي لا يستند إلى أية قوانين، ولا يعكس سياسية ومواقف أميركا.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media