الجبوري يطلب من واشنطن تسريع عملية تسليح العشائر الانبارية
    السبت 2 مايو / أيار 2015 - 07:05
    بغداد (IMN) – قال مستشار رئيس مجلس النواب احمد محجوب، الجمعة، أن رئيس مجلس البرلمان سليم الجبوري طلب رسميا من الولايات المتحدة تسريع عملية تسليح العشائر في الانبار لمواجهة عضابات داعش الارهابية عن طريق الحكومة الاتحادية.

    وقال محجوب لـ(IMN)، إن”رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يرفض مشاريع تقسيم العراق او اقلمته وطلب من واشنطن تسريع عملية تسليح العشائر الانبارية الموالية للدولة والتي تحارب عصابات داعش الارهابية”.

    واضاف ان” جميع الكتل السياسية متفقة على ضرورة العمل خلال هذه المرحلة بشكل جاد لمواجهة الخطر الداعشي وابعاد مشاريع التقسيم والاقاليم المبنية على حسابات مذهبية وقومية”.
    وقال حكمت سليمان مستشار محافظ الأنبار أن نائب الرئيس الولايات المتحدة جو بايدين أبلغ الوفد الانباري الذي زار واشنطن في اذار الماضي أن بلاده لن تدعم الجهات السياسية التي تتبنى مشاريع تقسيم العراق أو أقلمته.

    ووافقت لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الاميركي امس على مشروع قانون الدفاع القومي الاميركي لسنة 2016 المثير للجدل.
    وازالت اللجنة احدى فقرات القانون التي تعتبر قوات البشمركة الكردية والعشائر السنية "دولا” .
    وصوتت اللجنة بغالبية 60 صوتا مقابل صوتين على مشروع القانون على ان يتم طرحه في جلسة مجلس النواب خلال شهر ايار / مايو القادم.
    وقال رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الاميركي ماك ثورنبيري، إن لجنته لا تنوي التدخل في الشؤون الداخلية لجمهورية العراق او المساس بسيادته.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media