العبادي لوفد الكونغرس: أي دعم للعراق يجب أن يكون عن طريق الحكومة
    الأثنين 4 مايو / أيار 2015 - 05:46
    بغداد (IMN) – جدد رئيس الوزراء حيدر العبادي  تأكيده على موقف العراق الرافض لمشروع لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الامريكي، مشيرا الى ان اي دعم خارجي للعراق في حربه ضد الإرهاب يجب أن يكون عن طريق الحكومة العراقية والحفاظ على سيادة العراق ووحدة أراضيه.

    وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء إن ذلك جاء "خلال استقبال العبادي اليوم الاحد وفدا من الكونغرس الأميركي برئاسة رئيس لجنة الأمن الوطني ميخائيل تي مكاول والوفد المرافق له”.

    وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية، بالاضافة الى المعركة ضد عصابات داعش الارهابية .

    وجدد العبادي تأكيده على موقف العراق الرافض لمشروع لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الاميركي، مشيرا الى ان "اي دعم خارجي للعراق في حربه ضد الارهاب يجب ان يكون عن طريق الحكومة العراقية والحفاظ على سيادة العراق ووحدة اراضيه، فهذه المشاريع تضعف الجهود لمحاربة داعش وتؤدي الى استقطاب في المنطقة”.

    واوضح رئيس الوزراء ان القوات المرابطة في ارض المعركة تحقق انتصارات على العدو الذي يستخدم الجانب النفسي والاعلام والدعاية والشائعات للتغطية على هزائمه .

    وذكر البيان ان اعضاء الوفد الضيف "اشادوا بقيادة العبادي وبالانتصارات المتحققة ضد داعش وابدوا استعداد بلدهم لتلبية متطلبات العراق في هذه المعركة”، مشيرين الى ان "اميركا تعتبر داعش اخطر تهديد لامنها وان العالم يرغب بان يعم الامن في العراق واعادته للعب دوره في المنطقة والعالم وعدم السماح بالتدخل في شؤونه الداخلية”.

    وحضر في وفد الكونغرس الاميركي النواب بيت سيشن من ولاية تكساس وفيرن بوتشانن من فلوريدا ووليام كيتنغ من ولاية ماساتشوستس وجون كاتكو من نيويورك وويل هورد من تكساس وباري لودرملك من جورجيا وكاثلين رايس من نيويورك.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media