شهود عيان يسردون ماجرى في الاعظمية ويقولون : مبنى الوقف السني احترق من الداخل
    الجمعة 15 مايو / أيار 2015 - 06:24
    بغداد (IMN) - يروي  شهود عيان في مدينة الاعظمية بداية اعمال الشغب التي ادت إلى احتراق  بناية الاستثمار التابعة للوقف السني التي تقع على مقربة من طريق الزائرين.
    ويقول الشهود أن ” احد افراد حماية مبنى الاستثمار التابع للوقف السني هتف بصوت عال امام حشود الزائرين أن هناك حزاما ناسغا الامر الذي ادى إلى هلع الزائرين وتدافعهم مع بعضهم واحدث اصابات بين الاطفال والنساء ومن بعدها اطلق النار على الزائرين من المنازل القريبة من بناية الاستثمار”.
    ويضيف الشهود ” بعد اكتشاف أن الامر خدعة بدأ الهجوم على البيت وحماية الوقف ولكن الغريب أن  بناية الاستثمار التابعة للوقف السني بدأت بالاحتراق من الداخل".
    ويستكمل شهود العيان روايتهم بالقول” بعدها تجمع مجموعة من الشباب وكأن الحادث مدبر مسبقا لجلب الانتباه واثارة العنف في هذه المنطقة”.

    وتابع الشهود أن ” الهدف كان ادخال الزائرين في حالة من الهلع والخوف لتكرار ماجرى في جسر الائمة فضلا عن محاولة الدخول مع القوات الامنية بمواجهات مسلحة الا ان القوات الامنية انسحبت وبدأت باطلاق العيارات النارية في الهواء لتفريغ التجمعات الشبابية

    وقال الشهود "سمعنا انفجار قنابل يديوية داخل بناية الوقف السني وكلما حاولت سيارة الاطفاء الاقتراب من بناية الوقف منعها بعض المندسين الملثمين".

    وبين الشهود أن ” بعض المندسين الملثمين حاولوا احراق سيارة قريبة من الوقف بهدف اثارة العنف والهلع بين الزائرين وسربوا شائعات ان هذه السيارة مفخخة”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media