السفير الامريكي يؤكد حرص الولايات المتحدة على تحرير الانبار بأسرع وقت ممكن
    السبت 23 مايو / أيار 2015 - 20:10
    بغداد (أين) - أكد السفير الامريكي لدى العراق جونز ستيورات خلال لقائه اليوم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري "التزام بلاده بتقديم الدعم الجوي والاستخباراتي والتدريب والتسليح استعدادا لهذه المعركة وحرصها على تحرير الانبار بأسرع وقت ممكن".
    وذكر بيان للجبوري تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان الجانبين "بحثا الاستعدادات لمعركة تحرير الرمادي ودور التحالف الدولي فيها، كما بحثا آخر تطورات الملف السياسي والامني في العراق والاستعدادات الجارية لمعركة تحرير الرمادي ودور التحالف الدولي في هذه المعركة".
    وأكد الرئيس الجبوري على "ضرورة تكثيف الدعم والاسناد للقوات العراقية ومسلحي العشائر من خلال زيادة الطلعات الجوية والمعلومات الاستخبارية التي تسهم في حسم المعركة لصالح القوات الامنية وابناء العشائر".
    وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قال الخميس الماضي إن بلاده لم تخسر الحرب على تنظيم داعش بعد سقوط مدينة الرمادي، واصفا سيطرة التنظيم على المدينة بأنه "انتكاسة تكتيكية".
    وأوضح اوباما أن الرمادي كانت عرضة للخطر لفترة طويلة جدا "لأن قوات الأمن العراقية الموجودة هناك لم تكن تلك التي قمنا بتدريبها ودعمها" مشيرا الى ان " عمليات تدريب قوات الأمن العراقية في الأنبار لا تتم بالسرعة الكافية" مؤكدا أن عدم انخراط المقاتلين السُنة في الحرب على التنظيم يعتبر أمرا مقلقا، ودعا لتكثيف تدريب الجيش وتفعيل دور السُنة بصورة أكبر".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media