ستون ألف عبد الزهرة يحررون الانبار
    السبت 23 مايو / أيار 2015 - 21:22
    حسن الخفاجي
    لا يختلف اغلب ساسة العراق من كل الأطراف  بعضهم عن البعض الآخر. يتساوى بعضهم في الخسة والدناءة والدونية والتآمر والخضوع وعدم تحقيقهم إي منجزات لناخبيهم ، لكن ساسة السنة منذ إطاحة صدام للان قدموا لناخبيهم  "منجزات" لم يتمكن  الآخرون  من تحقيقها لناخبيهم . تسلم ساسة السنة ومرجعياتهم الدينية مدنهم بعد إطاحة حبيبهم  صدام عامرة ، لم تطلق في اغلبها إطلاقه واحدة ، لأنهم سلموا مدنهم للجيش الأمريكي  دون قتال .

     أول منجزات ساسة السنة هذا الخراب والدمار في مدنهم ، ما جرى في الموصل من تدمير  تام للآثار والمراقد والجوامع والمزارات الدينية يكفي لقياس حجم الكارثة .

    ثاني منجزاتهم النزوح الكبير والتشرد لأغلب سكان مدنهم وما يصاحب التشرد من ذل وجوع وبؤس ، لكن المفيد في هذه الحالة ان من نزحوا لمناطق الشيعة تبين لهم حجم الكذب والتضليل الذي سمعوه من ساستهم ، لما لاقوه من احتضان وحفاوة وكرم  .

     ثالث منجزاتهم ألكم الكبير من الجرائم التي ارتكبت بحق سكان محافظاتهم وما ينتج عن هذه الجرائم من أعداد من القتلى والشهداء وأفواج من الأيتام والأرامل .

     رابع منجزاتهم بحاجة إلى توضيح ، بعد طرد تنظيم القاعدة من الرمادي اكتشف ساسة الرمادي الحجم الكبير لمأساة منعتهم الأعراف من الإعلان عنها ، في الرمادي وحدها خلفت القاعدة أكثر من ثلاثة آلاف لَقيط "نغل"،  ادعت أمهات هؤلاء أنهن تزوجن قسرا أو اغتصبن من قبل أفراد التنظيم .
    ترى كم ستكون أعداد اللقطاء "النغولة "بعد أن تتحرر مدنهم من الدواعش ؟.

    خامس منجزاتهم حالة العداوة بين العشائر والانشقاق بين أفراد العشيرة الواحدة بين مؤيد لداعش ومعارض لها . وكلما كثرت حالات القتل والسبي والاغتصاب تزداد العداوة ، هذه الحالة تحديدا سوف لن تسمح بعودة حالة التعايش والاستقرار السابقة التي نعمت بها مناطقهم .

    سادس منجزاتهم  وأخطرها تمدد  الفكر التكفيري  الذي سبب كل ما سبق من جرائم بين سكان مناطقهم ، وما سبب ويسبب من حالة التنافر والتقاتل الطائفي وتكفير الغير . هذه الحالة تحديداً سوف لن تنتهي بسرعة وستظل آثارها لزمن بعيد.

    سابع منجزاتهم هو ضرب حالة التوافق وحالة النضال المشترك بين الكورد والشيعة ، وما صاحب هذه الحالة من توتر بين ساسة الإقليم وبعض ساسة الشيعة ، مما سمح بوجود المحرضين على القتل والفتنة ينعمون في الأمن بأربيل .

    رفع ساسة السنة يافطات طائفية ،حتى ان الطائفيين المكشوفين من ساسة السنة وشيوخ دين  طالبوا بعدم دخول الشيعة مدنهم تحت شعار ممنوع دخول عبد الزهرة الانبار .

    من منجزات ساسة السنة الحقيقية وفق مبدأ رب ضارة نافعة إنهم نتيجة لسياستهم الحمقاء التي مارسوها أحدثوا فرزا بين من يريدون وحدة العراق والتآخي والمواطنة وبين غيرهم . سياستهم وحدت اغلب العراقيين وكشفوا حجم المؤامرات التي مورست والتي تمارس من اجل مصالح ضيقة لأشخاص ينفذون أجندات خارجية .

    ستون ألف عبد ألزهره سيحررون الانبار ، ليس بعنوانهم الطائفي الذي أراده البعض في ساحات أنجبت داعش ، وإنما بعنوانهم الوطني ، تحت خيمة كبيرة ضمت أبناء الوطن من كل الشرائح وهي الحشد الشعبي ، الذي أضحى  أمل كل العراقيين في دحر الإرهاب والإرهابيين. وسحق الساسة الفاسدين والمتآمرين من كل الأطراف . رسمت دماء أبناء الحشد الشعبي خارطة لوطن اتسع لعبد ألزهره وعمر ونجدت وخدر وآشور وجوزيف وزهرون ودلشاد .هؤلاء الذين ضمهم الوطن من قبل في رخائه وضمد  جراحهم وانتخاهم في شدته ولبوا النداء ليصدوا ويردوا قادرون الشيشاني و عبد العزيز السعودي والحمودي التونسي والحمارنه الأردني والليبي والفلسطيني والصيني وثيران العشائر العراقية ومخلفات البعث ، كل هؤلاء أقاموا ويقيمون دولة تكفيرستان  التي كان لساسة السنة السبب الأول في وجودها .

    لا أعفي ساسة الشيعة من المسؤولية لان اغلبهم شركاء  في الجريمة ،  بسبب سكوتهم وجبن البعض وتخاذلهم  وعمل البعض على إنشاء إمبراطوريات مالية . نهاية كل هؤلاء على يد أبطال الحشد الشعبي بعدما ينتهوا من تصفية داعش .

    "إذا نسيت أنك أسد فلن ينسوا أنهم كلاب "

    السبت 23 / 5 / 2015
    Hassan.a.alkhafaji@gmail.com
    التعليقات
    1 - الموقف السلبي للسنة
    ABBAS, HAKI    23/05/2015 - 22:36:0
    منذُ ٢٠٠٣ وإلى حدّ الآن شهدَِ شعبنا الكثير من المصائب والمصاعب بسبب ١. الموقف السلبي للسنة العرب من العمليه السياسيه ......لإنهم يريدون الحكم دون غيرهم من العراقيين وبأي ثمن كان ٢. تفرق الصوت الشيعي وضعفه لأن الواجهه السياسيه الشيعيه.......... كانت تمثل بين مغفل أو جاهل أو فاسد
    2 - المحافظات البيضاء !
    غسان    24/05/2015 - 06:29:2
    شكرا للاستاذ الكاتب على هذه المقالة الصريحة . هذه المحافظات كانت على عهد المقبور تسمى بالمحافظات البيضاء . ومحافطات الجنوب بمحافظات الغدر والخيانة ! ! ! الان انقلبت الاية . والبيضاء ماعادت بيضاء . واصبحت تستنجد باهل الجنوب لانقاذها من دواعش البعث . عسى ان "يغزر " بيهم فضل محافظات الجنوب ويعرفون من هم الاصلاء ومن هم الطارئين .
    3 - ستون ألف عبد الزهرة يحررون الانبار
    JAY MUSSA, ... USA.    24/05/2015 - 09:50:0
    بارك الله فيك ياغيور و عاشت ايدك على هالرائعة: لقد اتى عبد الزهرة و رفاقه الاشراف، طاهرين القلب للدفاع عن كل فرج امرأة في الرمادي وعن كل عراقية من الأنتهاك!!! "الله ينتقم من بائعين الاعراض و عديمي الغيرة و الأخلاق و الحشرات التي تحاول يائسة في تفريق اولاد البلد الواحد. مع جزيل الشكر و الأمتنان لشخصكم الكريم. اخوكم ابو رامي
    4 - بالصميم ابو فلاح
    العراقي    24/05/2015 - 09:52:5
    وعلى نفسها جنت براقش للاسف الشديد من غير شماتة ولكن هذه النظرة الطائفية التي جعجعت بها حناجرهم حتى قطع النفس ماكنا لنسمع صوت اخر الا قليل جدا صوت حميد الهايس وخالد الملا الله يحفظهم لم نرى من السنة عموما ما يدل على الطهر الوطني او نوايا حسنة وطنية ابدا وهذه هي معظلة السنة لانهم محشوي الادمغة من ما تركه فيهم المنبوش الصفحة عبد السلام محمد عارف المجرم ومن بعده البكر وصدام المجرمين. ان عرفوا والتزموا بالاولويات الوطنية لكفاهم الله شر كل ذي شر فطريق الطائفية هذه هي نتائجه معروفة ومحسوبة فلا اربيل ولا عمان تملكان الحلول سوى بغداد الحبيبة هي قبلتنا الوطنية التي يجب ان ينصاع لها الجميع بكل اذعان واحترام
    5 - اكثر اللوم يقع على ما يسمى بالقيادات الشيعية
    داخل السومري    24/05/2015 - 14:22:3
    شكرا لك يا ابا فلاح لانك دائما تظرب على الاوتار الحساسة التي هي منابع عذاب وتدهور شعب وادي الرافدين.واخص بالذكر ما ذكرت"لا أعفي ساسة الشيعة من المسؤولية لان اغلبهم شركاء في الجريمة ، بسبب سكوتهم وجبن البعض وتخاذلهم وعمل البعض على إنشاء إمبراطوريات مالية . نهاية كل هؤلاء على يد أبطال الحشد الشعبي بعدما ينتهوا من تصفية داعش".انا لست ممن يتكلمون بلغة سنة وشيعة ولو ان واقع الحال ومع كل الاسف اصبح كذالك،ولاكني ارمي اللوم وكل اللوم على اسلام الاعراب الذي اوجد لنا هذا الغول الذي لا ينفك من اكل لحوم ابناء الرافدين وتشتيتهم وتفريقهم شذر مذر.انا اطالب ابناء المنطقة الغربية والشمالية ان يخرجوا بملاينهم ضد زعاماتهم الوهابية الداعشية ويعلنوا بصريح العبارة والفعل براءتهم من هذه القيادات وتمسكهم بوحدة وادي الرافدين وحضارته السومرية الاكدية البابلية الاشورية ونبذ كل تراث بدوي متخلف.
    6 - وزير خارجية العبادي يهنينا بقدوم السفير الوهابي الى بغداد
    داخل السومري    25/05/2015 - 14:43:5
    يمهد الجعفري لاستقبال سفير الكيان الوهابي بؤرة الارهاب العالمي لدخول بغداد لكي يدنسها.هكذا يا جعفري عملت كل جهدك لتوجد لهم مقرا في بغداد لكي يديروا عملياتهم الارهابيه لقتل ابناء الرافدين الذين ابتلوا بجوارهم للكيان الوهابي البابوني.كيف لك يا جعفري ان تصرح بأن السعوديه مهدده بالارهاب الداعشي.الم تعلم لحد الان ان داعش هي الوهابية والوهابية هي داعش وانت تريد ان تبرئ ساحة ال-سعود من الارهاب. سوف يحاسبك عليها شعب وادي الرافدين اشد الحساب.الم تكن السعودية الوهابية هي من وراء قتل ابنائنا ونسائنا واطفالنا وشيوخنا.
    7 - اخي داخل السومري
    عماد    25/05/2015 - 21:54:1
    الجعفري كتل نفسه عليهم من اجل ان يفتحوا وكرهم المشؤوم في بغداد لا اهلا ولا وسهلا بهم وبسفارتهم والله التقرير الي رصده التلفزيون الروسي عن هجماتهم وغدرهم شئ ما يعقل من الفضاعات والانتهاكات ومادام في صالح اسرائيل محد يفتح حلكه بهذا العالم البائس
    8 - مشكلة الشيعة هم الغمان منهم
    عبد الكريم    26/05/2015 - 12:24:5
    بعيدا عن الارهاب السني للانبار والموصل وتكريت والباقين لانهم يفكرون بنفسهم وبمقنوننا لكن المهم هو القول "نحن الشيعة ابتلينا بخصيان شيعة الحكم من المنبطحين والحرامية والمخابيل ( كالذي يقول ننفتح على داعش ويتكلم ومايدري ابروحه )!!!" نعم الحشد الشعبي هو الامل
    9 - المشكلة مشكلة سياسين الشيعة وليس الشيعة بالمطلق
    شهاب    26/05/2015 - 17:14:1
    اخ عبد الكريم الانفتاح على داعش نادى بها الدعي بهاء وتياره وعمار ومجلسه لان هؤلاء لا يرون الاشياء الا على مقاسات مصالحهم و انفسهم ومصالحهم ولكن هل سيرضخ الشعب العراقي لامثال هؤلاء.. كلا و ومرة مرة واحدة على المرجعية ولكن ان عدنا الان الى ما كنا عليه بعد الانتخابات الماضية لما اعطت المرجعية الصلاحية لتغيير نتائج الانتخابات بعد خيبة المرجع بهؤلاء كلهم لانهم ليسوا اهلا لها واشهد ما بالله على وضع المالكي ولكنه كان اصدق منهم واشرف وأأمن على العراق وثرواته وشعبه من هؤلاء
    10 - الجعفري
    جاسم العماري    27/05/2015 - 08:03:4
    عن الجعفري .. هناك مصالح حيوية للعراق مع السعودية .. اولى المصالح هو تشغيل أنابيب النفط المتوقفه التي تنقل النفط العراقي الى البحر الأحمر مرورا بالأراضي السعودية, وثاني المصالح هو خط انابيب النفط العراقي الى العقبة والذي يسعى العراق إبعاده عن المحافظات الغربية والإقلال من مقارباته للحدود الأردنية والحدود الإسرائيلية قدر الامكان بحيث يسير من البصرة الى العقبة بمحاذاة الحدود السعودية , وهناك مشروع حسب معلوماتي الشخصية يجري الحديث عنه في أروقة وزارة النفط بمد انبوب لنقل النفط العراقي عبر إيران الى مابعد مضيق هرمز ... هذه مشاريع ستراتيجيه هامة جدا تتطلب بعض الحكمة في تعامل العراق مع كل الدول ذات العلاقة بمرور النفط العراقي الذي من المتوقع ان يصل خلال العشر سنوات القادمة بين 10 الى 12 مليون برميل يومياً مع الأخذ بنظر الاعتبار ان خط انابيب النفط العراقي الى جيهان عبر تركيا مهدد بالتوقف بسبب موقف كردستان ...
    11 - الاخ جاسم العماري
    داخل السومري    28/05/2015 - 13:35:4
    هكذا يا اخي جاسم العماري تختزل المسألة العويصة بين وادي الرافدين وبؤرة الفساد والتخلف والارهاب،هكذا تختزلها بخطوط انابيب بترول وبعدد براميل البترول التي سوف يحصل عليها العراق نتيجة التواطئ المذل مع دولة الارهاب.واعلم يا اخي جاسم ان دولة الارهاب السعودي سوف لم ولن تريد للعراق ان ينتعش ويصحو من الضربات الارهابية وانتشار الطائفية واستفحالها لكي تبقي على تشرذم هذا البلد ولكي يبقى ضعيفا حتى تنقض على حكمه واستعباد شعبه.هل هذا ما تريده يا اخي جاسم،وأنا أعلم ان شخصية مثل الجعفري وشخصيات سياسي الصدفة لا يهمهم هذا والذي يهمهم هو ما يعتلون من المناصب وما يسلبون من اموال هذا الشعب المغلوب على امره وتوسيع امبراطورياتهم الاقتصادية في الخارج لكي يلجؤا اليها اذا انتهى الامر مع العراق وطز.
    12 - الجعفري
    جاسم العماري    28/05/2015 - 15:50:5
    الاخ داخل .. تحياتي ... حديثي كان عن مصالح العراق ... والان ساتحدث عن وزير الخارجية الحالي .. انه الأفضل بكثير من سابقه ولحد الان هو يسير بخطى صحيحة ويضع مصالح العراق قبل كل شيء وان كان البعض يرى ان اجراءاته غير صحيحة , اتوقع ان يثبت المستقبل سلامة وصحة ذلك ... شخصياً لي موقف من الجعفري فأنا لست من مؤيديه لأني اصلا على خلاف ايديولوجي مع الأحزاب الإسلامية عموماً, وهذا لايعني انكار الحقائق ومصالح العراق, ثم انه رئيس الدبلوماسية العراقية التي تتطلب السير بالاجراءات والسياقات السياسية وتغليب مصالح العراق وخاصة الأقتصادية ووضعها في الأولويات... أذكر هنا بأننا الديمقراطيين واليسار والشيوعيين وضعتنا الظروف مع هؤلاء وليس مع شلة النجيفي وعلاوي والمطلك وبقية الزبالة فهؤلاء هم قتلتنا في 14 رمضان الأسود 1963 أم تراك نسيت او لم تكن موجودا لصغر سنك , واذكر ان مقاتلينا الان مع الحشد الشعبي الذي يهيمن عليه الإسلاميين , فلا ارى من الصحيح اتخاذ موقف سلبي في الوقت الحاضر كون العدو يستهدفهنا نحن الاثنين إلا انه لنا الأولوية في التصفية والقتل ربما قبل الاسلاميين .. اعتبر عندهذا يكون الموضوع قد انتهى ..
    13 - عبد الزهرة
    yaqo    29/05/2015 - 17:39:0
    عبد الزهرة هو الخاسر الوحيد من هذه العملية , عبد الزهرة سوف يضحي بحياته و الالاف معه لتحرير الرمادي و بعد ذلك سيسلم الرمادي الى اهلها و بضغط من الجنرال الامريكي و الاباتشي و اهلها سيسلمنها بدورهم مرة اخرى الى داعش و هكذا مثل الطوبة تدور و الخاسر هو عبدالزهرة , مع التقدير
    14 - و زينب والكفلها ما يعبرون !!
    العراقي    31/05/2015 - 09:58:4
    https://www.youtube.com/watch?v=h6YkNPAdsbE
    15 - قليلاً من الوفاء
    الفارس    01/06/2015 - 21:55:2
    أنا اتعجب ممن يستكثرون على اصحاب الفضل بعد الله عز وجل في حماية الارض والعرض لكل العراقيين وهم مجاهدو الحشد الشعبي وهم الذين لبو نداء فتوى المرجعيه الرشيده لسماحة السيد السيستاني حفظه الله ورعاه الذي لولا وجوده المبارك لكان هذا البلد قد اصبح ركام فقد أفتى بحرمت قتل ابناء الشعب العراقي لكي لايتحول البلد الى ساحة صراع طائفي او عرقي وله الفضل في الدفاع عن كل الشعب العراقي حتى الذين يسيؤن اليه منهم لم يميز بينهم بل احتضنهم بروح الابوه وهكذا يكون الكبار لهم إسوه بأهل البيت الطاهرين الذين لم يسيؤ لأحد بل تجدهم يتحملون أذي الناس ويحسنون لهم
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media