<< يـا ســلـيـلَ الـعـارِ بـعـضَ الـخـجـلِ >>
    الأحد 24 مايو / أيار 2015 - 09:48
    عطا يوسف منصور
    عـاصـفُ الـحـزمِ انـتـهى بالـشـلـلِ
       ورجـيــعُ الـعـصــفِ عــصـفُ الامــلِ
     
    إنّـهـا اُضـحـــوكـةٌ أدلــى بــــهـا
       عـبـقــريُّ الــقــــــومِ عـنــدَ الـفـشـــلِ

    ذاكَ سَــلـمـانُ وَمَــنْ حــالـفـهُ
       قــدْ أعــادوهــا كــحـــربِ الـجَــمَـلِ

    حـينَ شــنّـوا وبـحِـقـدٍ حَـربَـهُمْ
       داعـشـــيّـاً وحــيُـــهُ مِــنْ هُــبَـــــلِ 

    قـالَ سـلـمانُ انـصـروا الـدينَ فهلْ
       قــدْ وعـى مـا قــالَ والامــرُ جَـليْ 

    أيَّ ديــنٍ صِـرتَ تـحـمـيهِ  وذا
       ديــنُـكَ الـقــتـلُ لـشـــعبٍ أعــزلِ

    وعـلى هـذا أقــمـتُـمْ حُـكـمَـكُـمْ
       يـا ســليلَ العـارِ بعضَ الـخَـجَـلِ  

    لـيسَ آلُ ســعـودِ إلّا سُــبّـةً 
       سَــلَــكـتْ آخِـــرَهُـــمْ بــالاولِ

    كَـفّـروا الـناسَ أبـاحـوا قَتْـلَهمْ
       ديــنُـهُـمْ هــذا فــأنّــى يَـنـطـلي 

    طـوّبوا الارضَ وشـعباً باسـمهم

       وســمـوهُ وســـمَ مـملــوكٍ طَلِـيْ  ******   [ الطلي معناهُ المربوط أو الموثوق بالحبل ] 

    وعـلى هـذا تَـوالـى جَـمـعُهمْ
       ســافِـلٌ يُــدلـي بـها للأســـفَـلِ

    راجِـعِ الـتـأريخَ عـنـهُمْ سـترى
       كــمْ مُـصابٍ ومُـصابٍ جَـلَـلِ

    أسـفي أنّي أرى شـعـباً ولا 
       يُـنْـصَرُ الـحُـقُّ أمامَ الـمَحـفَـلِ 

    موقـفُ الـشـيخِ وحـسبي نَـمِرٌ
       حـينَ نـادى وبصوتٍ مُـذهـلِ 

    حُـكمُ آلِ ســعودِ حُـكمٌ باطلٌ
       قـارِعوا الـباطلَ حتّى يَـنْجلي

    كُــلُّ هــذا الآلِ آلٌ فـاســـدٌ 
       إنْ أردنـا وصـفَهُمْ بالـمُجملِ 
    يـا تُرى شـعبي أيبقى خانعاً
       ويــكـونُ خَــولاً لـلـخَـــــولِ ؟!

    إنّ آلَ ســعودِ فرضٌ لـعنُهُمْ
       فـيـهِ أجــرٌ وهو خـيـرُ الـعَملِ 
    الحاج عطا الحاج يوسف منصور
    الدنمارك / كونهاجن
    الجمعه في 22 / آيـار / 2015 
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media