الجيش الإيراني يعلن التوغل في العام الماضي 40 كم في الاراضي العراقية لمواجهة ″داعش″
    الأحد 24 مايو / أيار 2015 - 12:20
    (المعلومة) بغداد - اعلن قائد القوة البرية للجيش الايراني العميد رضا بوردستان، الأحد، عن توغل قوات بلاده والمروحيات الإيرانية مساحة 40 كم داخل العراق لمواجهة تنظيم ″داعش″.

    ونقلت وكالة ″فارس″ الإيراني عن بوردستان قوله خلال حضور اجتماعا لمجلس الشورى ″البرلمان″، اليوم، إنه ″وفي مثل هذا الوقت من العام الماضي تم ابلاغنا من قبل الاركان العامة للقوات المسلحة بان الارهابيين متواجدون في جلولاء والسعدية (بمحافظة ديالى شرق العراق) وان خطوتهم التالية هي خانقين حيث كانوا بصدد الدخول الى بلادنا″.

    وأضاف أن ″هذه الجماعات التكفيرية كانت قد هيأت الاجواء واعدت مستودعات للعتاد ليكون دخولهم مترافقا مع تنفيذ الاغتيالات والتفجيرات واثارة الفوضى الا ان قواتنا الامنية احبطت مخططهم هذا في المهد″.

    وتابع قائد القوة البرية الايرانية، ″الا اننا وفي غضون اقل من 3 ايام اعددنا 5 الوية قتالية لمواجهتهم وتوغلت قوات مشاتنا ومروحياتنا الى مسافة 40 كيلومترا داخل الاراضي العراقية كما قامت مدفعيتنا بعملية الاسناد″.

    وشدد بوردستان على ″ضرورة تعزيز قدرات القوة البرية للجيش والحرس الثوري في مجال الدبابات وتطوير المنظومات والمروحيات لان معركة اليوم هي معركة القوات البرية″.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media