البيشمركة: لن نشارك في تحرير الأنبار
    الأحد 24 مايو / أيار 2015 - 21:38
    (المعلومة) أربيل - اعلن الامين العام لقوات البيشمركة جبار ياور ، الاحد ، عن رفضه اشراك قواته في معركة تحرير الانبار ، مبينا ان الرمادي سقطت نتيجة تخاذل القيادات العسكرية وتقصير قوات التحالف الدولي .

    وقال ياور في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ مدينة الرمادي التابعة الى محافظة الانبار سقطت على الرغم من وجود قوات مدججة باحدث الاسلحة وتحليق طائرات التحالف الدولي وتواجد مستشارين امريكيين على ارض المحافظة ما يعني ان المعركة لم تكن بحاجة الى اشراك قوات او اسلحة اضافية ″ .

    واضاف ان ″ تخاذل القيادات العسكرية وخيانتهم وتقصير عمل التحالف الدولي هو من اسقط الرمادي بيد داعش ″ لافتا الى ان ″ قوات البشمركة لن تشارك في عملية تحرير الانبار لوجود الزخم العددي من المقاتلين من حشد وقوات امنية كما ان القانون يمنع مشاركة البيشمركة في معركة الانبار ″.

    وعن سؤالنا حول الاشتباكات التي جرت بين قوات حزب العمال الكردستاني وقوات البيشمركة قرب الحدود الايرانية اجاب ″ ان التفاصيل لا زالت متضاربة ولا توجد معلومات مؤكدة تجاه هذه الموضوع ″ مشيرا الى ان التحقيقات جارية وسيتم تسويتها في القريب العاجل ″.

    وشن حزب العمال الكوردستاني ، صباح اليوم الاحد ، هجوما على قوات البيشمركة بعد محاصرتهم في منطقة كيلشين الحدودية مع ايران لعدة ايام، مما أسفر عن مقتل فردين من البيشمركة واصابة آخرين بجروح.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media