نصيف تكشف تهريب محمد الدايني لخارج العراق بصفقة سياسية ″مُبطنة″
    الأحد 24 مايو / أيار 2015 - 21:50
    (المعلومة) بغداد - كشفت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الأحد، عن تهريب النائب السابق المتهم بقضايا ″إرهابية″ محمد الدايني إلى خارج العراق، وفيما اكدت تصفية القضايا الجنائية وإسقاط كافة التهم ضده، عدّت الأمر بأنه غدر وخيانة لدماء الضحايا وعوائلهم.

    وقالت نصيف في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، ″تم إبرام صفقة سياسية سرية لإخراج النائب السابق المتهم بالإرهاب محمد الدايني، وتم تصفية كافة القضايا الجنائية وإسقاط التهم ضده″، مبينة أنه ″وحسب المعلومات المتواجدة لدينا فأن الدايني تم تهريبه خارج العراق″.

    وحذرت نصيف من ″شمول تلك الصفقات أشخاص آخرين أمثال رافع العيساوي وطارق الهاشمي″، مضيفة أن ″إبرام مثل الصفقات على حساب دماء الشعب العراقي يعد غدرا وخيانة للضحايا وذويهم″، داعية السياسيين العراقيين إلى ″عدم إدخال الدم العراقي بمثل هذه الصفقات″.

    وكان النائب عن التحالف الوطني هشام السهيل كشف (الاثنين 27/4/2015) ، عن عملية دخول النائب السابق والمطلوب للعدالة محمد الدايني إلى العاصمة بغداد، وفيما أشار إلى أن السفارة العراقية في أنقرة جددت جواز سفر الدايني، حذر من سيناريو مشابه لنائب رئيس الجمهورية السابق طارق الهاشمي.

    يذكر أن المحكمة المركزية في منطقة الكرخ ببغداد أصدرت حكما غيابيا بالإعدام شنقا على النائب الدايني في العام 2010 بتهمة المشاركة في التخطيط لعملية تفجير كافتيريا مجلس النواب والمشاركة في عمليات مسلحة أخرى صنفت أعمالا إرهابية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media