سخط شعبي لمنح أكثر من مليوني دينار لأعضاء مجلس ميسان في حالات الوفاة
    الأثنين 29 يونيو / حزيران 2015 - 09:08
    يمكن مشاهدة هذه الوثيقة بقياس كبير في نهاية الخبر
    (السومرية نيوز) ميسان - كشف ناشطون مدنيون في ميسان، الاثنين، عن صدور قرار من مجلس المحافظة يقضي بمنح كل عضو فيه مليونين ونصف المليون دينار في حال وفاة احد ذويهم من الدرجة الأولى والثانية في جلسة "سرية"، وعدوه "تلاعب" بالمال العام، فيما هددوا بالخروج بمظاهرات "عارمة" للمطالبة بإقالة مجلس المحافظة في حال عدم إلغائه.

    وقال الناشط المدني صائب الشامخ في حديث لـ السومرية نيوز، "فوجئنا بقرار فيه قساوة وانتهاك لمشاعر الناس ومشاعر الكثير أهالي ميسان الذين ألغيت عقودهم اليومية بحجة التقشف"، مبينا أن "التقشف فرض على الشعب فقط لا على المسؤولين، وخير دليل على ذلك قرار على ذلك القرارين الأخيرين فيما يخص مخصصات البنزين، وتخصيص ملونين ونصف المليون دينار لكل عضو في المجلس تحصل لديه حالة وفاة لأحد ذويه من الدرجة الأولى والثانية".

    وأوضح الشامخ، أن "القرار يحمل الرقم 33 واتخذ في جلسة المجلس الاعتيادية 77 وبصورة سرية"، مشددا بالقول، "أوصلنا، اليوم، رسائل شديدة اللهجة لأعضاء مجلس المحافظة".

    ودعا الشامخ مجلس المحافظة الى "عقد اجتماع طارئ لإلغاء هذا القرار، وإلا ستكون هنالك تظاهرات عارمة أو ربما نطالب البرلمان العراقي ومحافظ ميسان بإلغاء شرعية مجلس المحافظة وإقالته"، مؤكدا أن "هذا القرار يعد تلاعباً بالمال العام".


    الوثيقة بقياس كبير
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media