العلاق يؤكد ضرورة بحث الرئاسات الثلاث توحيد رؤية العراق مركزيا تجاه العلاقات الدولية (أوديو)
    الأثنين 29 يونيو / حزيران 2015 - 11:30
    بغداد (أين) - أكد النائب عن التحالف الوطني علي العلاق، على ضرورة ان تبحث الرئاسات الثلاث خلال اجتماعها المقبل توحيد رؤية العراق مركزيا تجاه العلاقات الدولية.
    وقال العلاق لوكالة كل العراق [أين]، إن "على الرئاسات الثلاث أن تتناول في اجتماعها المقبل، ضرورة توحيد رؤية العراق مركزيا تجاه العلاقات الدولية، بخصوص مسؤولي الدولة العراقية بالذات وزارة الخارجية، الوزارات الأخرى والمسؤولين الذين يسافرون ويلتقون ويتحدثون دون تنسيق فيما بينهم الأمر الذي يضر في توجه تلك الدول نحو العراق".

    وأضاف ان "سياسة العراق الخارجية تحتاج إلى توحيد الرؤية في طبيعة سياسة البلد الخارجية، وضرورة التزام الجميع بها، إذ لدينا تعدد في الرؤى تجاه العلاقات الخارجية الأمر الذي يؤثر على رؤية العالم تجاه العراق".

    وأشار العلاق إلى أهمية "توحيد الصفوف ورصها لمواجهة داعش، وإبعاد الساحة العراقية عن النزاعات السياسية والشائعات التي تفرق بين مكونات الشعب العراقي، إذ نحتاج إلى تلاحم بين جميع مكونات الشعب لمواجهة داعش بروح وطنية عراقية".

    وأوضح "إننا نجد إن هناك من يحاول ان يفرق الصف العراقي، ويوجه اتهامات للمكونات ما يعني إضعاف الساحة العراقية لمواجهة اشد عدو يواجهه العراق، لذا فان الرئاسات الثلاث مسؤولة عن اتخاذ إجراءات بهذا الصدد لتوحيد الرؤية والتوجهات العراقية".

    وتابع "كما هناك الكثير من الملفات والقوانين والتشريعات يجب الاتفاق عليها عاجلا"، لافتا إلى إن "الرئاسات إذا اتفقت على شيء فانه يمثل رؤية وطنية إذ انهم باجمعهم يمثلون مكونات وكتل سياسية كبيرة، وإذا اتفقوا على شيء فلا شك انه يمثل المصلحة الوطنية العليا".

    وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اعلن في تصريح صحفي امس، عن انعقاد اجتماع للرئاسات الثلاث خلال الأسبوع الجاري لغرض تنسيق المواقف، وحل العقد والأزمات بعقلية رجالات الدولة"، مؤكدا "اهمية انعقاد هذه اللقاءات في ظل الظرف الامني والسياسي الحالي".

    استمع الى التصريح

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media