العراقية الفضائية في دار الشؤون الثقافية
    الأحد 26 يوليو / تموز 2015 - 21:35
    حنان النعيمي
    قام كادر اعلامي من قناة العراقية الفضائية بزيارة دار الشؤون الثقافية العامة للتعرف عن كثب على طبيعة القرار الأخير الذي أتخذه مجلس ادارة الدار بتخفيض سعر المجلات (الاقلام، المورد، الثقافة الاجنبية، آفاق ادبية) الصادرة عن الدار الى 50% دعماً واسهاماً في رفد الحركة الثقافية وتشجيع وزيادة عدد القراء وخاصة من فئة الشباب.
    ـ (الربح الثقافي ـ هدفنا الأول
    ـ كانت البداية مع الأستاذ قاسم خضير عباس معاون المدير العام والذي صرح قائلاً أن هذا القرار جاء لمراعاة الظرف المالي الذي تمر به البلاد وكذلك لأستغلال العطلة الصيفية لطلبتنا الأعزاء لحثهم على القراءة، فالوسائل الألكترونية الحديثة أبعدت شبابنا عن الكتاب، وهذه المبادرة هي فاتحة خير وعودة للكثير منهم، ان نظام الدار يعمل بأسلوب التمويل الذاتي لكن يبقى الربح الثقافي هو الهدف الأول الذي نسعى دائماً لتحقيقه، وهناك مبادرات سابقة لهذه الدار حيث أهدى السيد المدير العام الأستاذ (حميد فرج حمادي) مجموعة من اصدارات الدار من الكتب والمجلات الى مشروع (أنا عراقي ـ أنا أقرأ) الذي نفذته أحدى منظمات المجتمع المدني المعنية بالثقافة.
    ثم تحدث الأستاذ (طالب كريم) مسؤول قسم العلاقات والاعلام في الدار عن دور هذه المؤسسة كوسيلة أعلامية في نشر الثقافة وتوسيع دائرة القراء عبر توفير المنشور الثقافي بأسعار تناسب الجميع وخاصة شريحة الطلبة فالدار تمتلك معارض دائمة للكتاب في عدد من محافظات العراق. كما وأنها تساهم على مدار السنة في أقامة معارض للكتاب في الجامعات العراقية المختلفة، ولا نغفل المعارض الدولية ومشاركات الدار المستمرة فيها كمعرض بيروت والقاهرة..... الخ.
    أما المهندس (أدمون عوديشو) المعاون الفني في الدار فتحدث عن آلية العمل وطبيعة الأداء فيما يتعلق بتوفر المكائن الحديثة التي ساهمت وبشكل فاعل في أنجاز أنتاج المطبوعات وبفترة وجيزة كما وأن وجود الكادر المتخصص الذي يمتلك الخبرة والكفاءة يلعب دوراً بارزاً في تسريع عملية الانتاج.
    ولا يقتصر عملنا على طبع أصداراتنا بل نسهم بطيع أصدارات دوائر وزارة الثقافة من مجلات ومطبوعات مختلفة فالدار مؤسسة متكاملة بمختلف اقسامها الفنية والادارية والأعلامية تعمل كأسرة واحدة لتقديم نتاج واحد هو النتاج الثقافي ـ الفني المتميز الذي يرتقي بالقارئ العراقي ليكون بمستوى يليق بمكانته الانسانية وبحضارته وتاريخه العريق.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media