ظريف: المرجع السيستاني دعا إلى ضرورة التنسيق بين دول المنطقة لمحاربة الإرهاب
    الأثنين 27 يوليو / تموز 2015 - 10:12
    النجف (أين) - قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ان المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني "دعا إلى ضرورة إن يكون هناك تنسيق مشترك بين جميع دول المنطقة لمحاربة التطرف والإرهاب".
    وذكر ظريف، في مؤتمر صحفي عقب لقائه المرجع السيستاني في محافظة النجف، حضره مراسل وكالة كل العراق [أين]، "مسرور بزيارتي مرة أخرى إلى العراق الصديق والشقيق، ونحن كنا وما نزال مع الحكومة العراقية والشعب العراقي في مواجهة الطائفية والإرهاب".

    وأضاف "قمنا بجولة فور انتهاء المباحثات النووية في منطقة الخليج العربي، لمناقشة الأخطار التي تهددنا جميعا، ولنشر السلم في المنطقة والدول الإسلامية".

    وأكد ظريف إن "للمرجعية دورا مهما في القضاء على الإرهاب والطائفية"، مشيرا الى ان "المرجع السيستاني أكد على ضرورة محاربة الإرهاب والتصدي له".

    وتابع "لقد قدمت تقريرا مفصلا إلى المرجع السيستاني حول المباحثات النووية والأخطار التي تهدد المنطقة"، لافتا إلى إن "المرجع دعا إلى ضرورة إن يكون هناك تنسيق مشترك بين جميع دول المنطقة لمحاربة التطرف والإرهاب".

    وكان المرجع الديني الأعلى اية الله العظمى السيد علي السيستاني، استقبل اليوم وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، في محافظة النجف.

    يشار الى ان، ظريف وصل في ساعة متأخرة من مساء امس الأحد الى محافظة النجف قادماً من قطر.

    وسیتوجه ظریف بعد ظهر اليوم الاثنین الی بغداد للقاء رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئیس الوزراء حیدر العبادي ورئیس مجلس النواب سلیم الجبوري و وزیر الخارجیة ابراهیم الجعفري، لبحث القضایا الدولیة والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وکذلك الاتفاق النووي.

    وكان ظريف قد بدأ امس الأحد جولة إقليمية شملت الكويت وقطر ويختتمها في العراق الاثنين للتباحث حول العلاقات الثنائية والاقليمية فضلا عن الاتفاق الذي تم بين ايران والدول الكبرى حول المشروع النووي الايراني.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media