الكردستاني : تركيا تقصف القرى الامنة مستغلة انشغال بغداد واربيل بمحاربة داعش
    الأثنين 27 يوليو / تموز 2015 - 15:29
    (المعلومة) بغداد - اكد النائب عن التحالف الكردستاني سرحان احمد، الاثنين، ان تركيا تستغل انشغال حكومتي بغداد واربيل بقتال عصابات داعش فتقوم بقصف قرى كردية امنة بحجة محاربة حزب العمال الكردستاني التركي المعارض.

    وقال احمد في تصريح لوكالة /المعلومة/ ان″ تركيا مازالت مستمر بقصف قرى كردية امنة بحجة محاربة حزب العمال الكردستاني التركي المعارض ″،موضحا ان″ القصف لم يتأثر به حزب العمال بل اسهم في تدمير الحقول والمزارع التي يمتلكها الفلاحون والمزارعون في هذه القرى″.

    واضاف ان″ تركيا تستغل انشغال حكومتي بغداد واربيل بمحاربة عصابات داعش الارهابية في العديد من المناطق فقامت وتقوم بقصف العديد من القرى الحدودية الامنة ″.

    ودعا احمد الحكومة التركية الى اجراء حوار مع حزب العمال الكردستاني التركي المعارض لحل قضيتها معه والتي اصبح عمرها ما يقارب الثلاثة عقود وترك السلاح جانبا ″،مشيرا الى ان″ الجلوس الى طاولة الحوار سيحل الازمة بين الطرفين سيما وان لغة السلاح لم تجدِ نفعا طوال العقود الماضية″.

    وكانت المدفعية التركية قد قصفت الأحد 26 يوليو/ تموز مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق في إطار الغارات المستمرة على كردستان مما يهدد عملية السلام بين أنقرة والأكراد.وذكرت وكالة ″دوغان″ نقلا عن شهود، أن القصف انطلق من بلدة دجلة في محافظة ديار بكر واستهدف طوال ساعات فجر الأحد أهدافا واقعة قرب الحدود العراقية.وجاء قصف المدفعية بعد ساعات من انفجار سيارة مفخخة أسفرت عن مقتل جنديين اثنين وإصابة 4 آخرين بجروح في محافظة ديار بكر حيث غالبية السكان من القومية الكردية، وتبنى الهجوم حزب العمال الكردستاني.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media